التخطي إلى المحتوى
السلطات الكويتية تعلن بشرى سارة للوافدين بشأن دخول البلاد
السلطات الكويتية تعلن بشرى سارة للوافدين بشأن دخول البلاد

السلطات الكويتية تعلن بشرى سارة للوافدين بشأن دخول البلاد، حيث كشفت الكويت عن تقليص شروطها لدخول السعوديين ومواطني مجلس التعاون الخليجي، من 3 شروط، إلى واحد فقط.

أعلنت مصادر صحفية، أن شروط الكويت كانت تتضمن “حجرًا”، و"أن يكون السعودي ذا صلة قرابة بأحد المواطنين الكويتيين من الدرجة الأولى" و"المحصنين بجرعتين من التطعيم".

وعقب تعديل شروط الدخول؛ أصبح شرط دخول الكويت الوحيد، هو فحص "بي سي آر" مدته 72 ساعة فقط، مع إبراز شهادة التطعيم، وتسجيلها على منصة "كويت مسافر".

وقامت السلطات الكويتية بإصدار قرار بفتح الحدود البرية والبحرية، أمام المحصنين ممن تلقوا جرعتين من اللقاح المعتمد لدى دولة الكويت "فايزر- أسترازينكا- موديرنا"، أو جرعة واحدة من لقاح "جونسون آند جونسون".

الجدير بالذكر أنه في عام 2019، وصل عدد السعوديين القادمين إلى الكويت، عن طريق البر والجو والبحر 3.66 مليون سعودي، وفقا للصحيفة السعودية.

ويشكل السعوديون 88 في المية من إجمالي القادمين إلى الكويت من دول مجلس التعاون، كما يمثل القادمون برا من مواطني مجلس التعاون عبر المنافذ البرية مع السعودية، نسبة 88% أيضًا من إجمالي مواطني مجلس التعاون القادمين إلى الكويت.