التخطي إلى المحتوى
الصحة الكويتية تطالب بعض المرضى بعدم الخروج إلا للضرورة بسبب تأثيرات الطقس
الصحة الكويتية

ورد في نبأ عاجل قبل قليل قيام وزارة الصحة الكويتية بإصدار رسالة عاجلة لجميع المواطنين والمقيمين في الدولة تطالبهم فيها بشكل عام ومرضى الأمراض التنفسية والربو بشكل خاص بعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة وذلك بسبب تأثيرات تقلبات حالة الطقس التي تشهدها البلاد.

وفي هذا السياق فقد قامت وزارة الصحة الكويتية، بإصدار تحذير جديد موجه إلى جميع المواطنين والمقيمين بسبب تداعيات موجة التقلبات الجوية الحادة التي تواجه الكويت خلال هذه الأيام.

وعلى صعيد متصل فقد قامت الوزارة خلال رسالتها الأخيرة بالتشديد والتأكيد على أهمية الامتناع عن الخروج من المنازل واقتصار الخروج على حالات الضرورة القصوى.

ومن جانبها فقد قامت وزارة الصحة الكويتية، بالتحذير من خلال منصتها وحسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قبل قليل صباح اليوم الخميس الموافق 30 ديسمبر موضحة أن الكويت تشهد هذه الأيام حالة قوية من التغيرات والتقلبات الجوية وأن حالة الطقس المرصودة تحذر من هطول الأمطار ونشاط الغبار أحيانا وهذا من أسباب تهييج أزمات الربو والمشاكل التنفسية.

نصائح وزارة الصحة الكويتية للسكان بشأن تفادي المشكلات الصحية الملازمة لحالة الطقس:

أولا: ضرورة حمل المرضى موسع الشعب الهوائية (البخاخ الإسعافي) في كل الأوقات والقيام باستعماله عند الضرورة وعند الحاجة إليه إذا كان قد وصفه الطبيب.

ثانيا: الامتناع عن الخروج من المنزل واقتصار الخروج فقط على للضرورة القصوى.

ثالثا: القيام بالتوجه فورا لأقرب مركز صحي أو مستشفى إذا كانت الأعراض شديدة، وإذا لم يكن هناك استجابة للبخاخ الإسعافي.

إقرأ أيضاً :