التخطي إلى المحتوى
الحكومة السعودية : تعلن إعادة تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي في جميع الأماكن وغرامات لمن يخالف 
الحكومة السعودية : تعلن إعادة تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي في جميع الأماكن وغرامات لمن يخالف 

أعلنت صباح اليوم المملكة العربية السعودية عن إعادة تطبيق إجراءات التباعد  من جديد في جميع الأماكن المغلقة والمفتوحة والأنشطة والفعاليات اعتبارًا من غد اليوم ضمن خطة الممكلة العربية السعودية لمواجهة فيروس كورونا وخاصة المتحور الجديد أوميكرون.

حيث قال مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية، الأربعاء، إنه ستتم إعادة الإلزام بارتداء الكمامة وتطبيق إجراءات التباعد في جميع الأماكن (المغلقة، والمفتوحة) والأنشطة والفعاليات وذلك اعتبارًا من الساعة 7 من صباح يوم الخميس الموافق 30 ديسمبر2021م.

جاء ذلك بالتزامن مع ارتفاع حالات الإصابة داخل المملكة، حيث سجلت 602 إصابة جديدة أمس الأربعاء .


وقالت وزارة الصحة السعودية، في تقريرها اليومي حول مستجدات الوباء أمس، إنه تم تسجيل ارتفاع في حالات الإصابة بفيروس كورونا في المملكة لـ602 إصابة جديدة و147 حالة تعافي وتسجيل حالة وفاة.

ووفقا لإحصاء الصحة فقد بلغ إجمالي حالات الإصابة تراكميا منذ ظهور أول حالة في السعودية 553921 حالة، وبلغت الحالات الحرجة 39 حالة تتلقى الرعاية في العنايات المركزة، فيما بلغ إجمالي حالات التعافي 541157 حالة، في حين ارتفعت حصيلة الوفيات إلى 8873 حالة وفاة.

وكانت وزارة الداخلية السعودية أعلنت في أكتوبر الماضي، تخفيف الاحترازات الصحية، وذلك بناء على ما رفعته الجهات الصحية المختصة ونظرًا للتقدم في تحصين المجتمع والنزول في عدد الحالات.

وتضمن القرار عدم الإلزام بارتداء الكمامة في الأماكن المفتوحة- فيما عدا الأماكن المستثناة- مع الاستمرار في الإلزام بارتدائها في الأماكن المغلقة، وتخفيف الإجراءات الاحترازية للحاصلين على جرعتي لقاح كوفيد 19.

إقرأ أيضاً :