التخطي إلى المحتوى
الترحيل واجراءات جديدة للأستغناء على ملايين المقيمين بالمملكة
أولي قرارت السعودية للأستغناء على ملايين العمالة الوافدة بعد ظهور سلالة جديدة من كورونا

المملكة تشرع في اجراءات جديدة لكي تستغني، عن ملايين المقيمين بالمملكة العربية السعودية ، ومن خلال هذا السياق وهذا العنوان جاءتنا من مصادر موثوق بها ، بعض الانباء بأن السعودية تقوم بتطوير منظومة جديدة للأستغناء على ملايين العمالة الوافدة ، أولي قرارت السعودية للأستغناء على ملايين العمالة الوافدة بعد ظهور سلالة جديدة من كورونا .

اجراءات جديدة للأستغناء على ملايين المقيمين بالمملكة ، حيث قد ألقت أزمة كورونا بمعاناتها على الكثير من الفئات والشرائح فى المجتماعات العربية والدولية، ومما لا شك فيه أن الوافدين فى دول الخليج كان لهم النصيب الاكبر من تلك التداعيات.

أولي قرارت السعودية للأستغناء على ملايين العمالة الوافدة بعد ظهور سلالة جديدة من كورونا

ففى الوقت الذى تلقت اقتصادات تلك الدول صدمات كبيرة جراء الأزمة، لجأت تلك الدول لاستراتيجيات مختلفة فى التعامل مع أزمة الوافدين، فلجأ بعضها لتقليص حجم العاملة الوافدة.

ووضع البعض الآخر شروطا قاسية لاستمرار إقاماتهم ، وبحسب تقرير صادر عن مؤسسة الأبحاث البريطانية "أكسفورد إيكونوميكس"، ويوجد في منطقة الخليج نحو 35 مليون وافد يشكلون العمود الفقري لاقتصاد هذه المنطقة، غير أن إعادتهم إلى بلدانهم بعد أزمة كورونا أصبحت ضرورة حماية لوظائف ورواتب مواطني هذه الدول.



السعودية تمدد الإقامات ، صرّح مصدر مسؤول بوزارة الداخلية، بأنه إشارة إلى الجهود المستمرة التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله-، لتخفيف آثار جائحة كورونا على الأفراد ومنشآت القطاع الخاص والمستثمرين، والأنشطة الاقتصادية في المملكة.

واتخاذ كافة التدابير الوقائية لمنع انتشاره؛ فقد صدرت الموافقة على، تمديد ‏صلاحية تأشيرة الخروج النهائي للوافدين، وذلك بدون مقابل، و‏تمديد صلاحية الإقامة المنتهية للوافدين الموجودين خارج المملكة بتأشيرة الخروج والعودة.

والتي تنتهي خلال فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة، 3 أشهر بدون مقابل ، و‏تمديد صلاحية تأشيرة الخروج والعودة للوافدين التي لم تستغل، ‏وذلك خلال فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة، لمدة 3 أشهر بدون مقابل.

‏تمديد صلاحية تأشيرة الخروج والعودة لجميع الوافدين الموجودين خارج المملكة، والتي تنتهي خلال فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة، لمدة 3 أشهر بدون مقابل ، وأوضح المصدر، أنه وفقاً لمضمون الأمر الملكي فإن هذه الاستثناءات تخضع للمتابعة المستمرة والتغيير وفق ما تقتضيه الحاجة.

إقرأ أيضاً :