التخطي إلى المحتوى
ترحيل فوري .. السعودية تستغني عن الوافدين في وظائف 3 قطاعات
وظائف 3 قطاعات ممنوعة على الوافدين في السعودية قريباً

ترحيل فوري من المملكة ، السعودية تستغني عن الوافدين في وظائف 3 قطاعات ، تمهيدا لتوطين هذه القطاعات واقتصار عمالها عليي المواطنين السعوديين .

وفي هذا المجال فقد قال وكيل وزارة الموارد البشرية للتوطين وتمكين المرأة، ماجد الضحوي، إن الوزارة ستعلن قريباً عن قرارات توطين لقطاعات الإعلام والاستشارات والترفيه، وبعض المهن الجديدة.

وظائف 3 قطاعات ممنوعة على الوافدين في السعودية قريباً

ومن خلالة فقد أضاف وكيل الوزارة، في تصريحات مع قناة "روتانا خليجية"، أن جميع المؤشرات تقود إلى التفاؤل في المرحلة القادمة في ظل زيادة حجم التوظيف بالمملكة، ووصول عدد العاملين السعوديين في القطاع الخاص إلى أكثر من 1.91 مليون موظف بنهاية عام 2021 وهو أعلى رقم تاريخي.

وايضا في هذا الصدد فقد أشار إلى ارتفاع نسبة التوطين من 21.5% إلى 23.6%، وكذلك ارتفاع معدل مشاركة السعوديين بالقوى العاملة إلى 49.8% ، وقد قال إن معدل مشاركة السعوديات بالقوى العاملة وصل إلى 34.1% متجاوزاً مستهدف رؤية 2030 البالغ 32.4% في الربع السابق.

وفي هذا المسار فيذكر أن قرارات التوطين خلال العام الجاري، شملت العديد من القطاعات، منها توطين طب الأسنان، والصيدلة، والمهن الهندسية، والمهن المحاسبية، وتوطين المجمعات التجارية المغلقة، والمقاهي والمطاعم.

وايضا التموينات والأسواق المركزية، وتوطين وظائف الاتصالات وتقنية المعلومات، وخدمة العملاء، والإيواء السياحي، والتعليم العام الأهلي (الأهلي والعالمي).

إقرأ أيضاً :