التخطي إلى المحتوى
الاتحادية للضرائب: اليوم نهاية مهلة إعادة تحديد الغرامات
الاتحادية للضرائب

ورد في أنباء جديدة قيام «الاتحادية للضرائب» بإصدار دعوة موجهه لأصحاب الغرامات إلى الإسراع للاستفادة من التسهيلات موضحة أن اليوم 31 ديسمبر موعدهم لـ«إعادة تحديد الغرامات» للمسجلين في «الضريبة».

وفي هذا السياق أكدت الهيئة الاتحادية للضرائب في بيانا لها انه ن لم يتبق سوى ساعات قليلة لاستفادة المؤهلين من «إعادة التحديد» حتى تاريخ 31 ديسمبر الحالي كما دعت الهيئة المُسجَّلين للضريبة، إلى الإسراع للاستفادة من إعادة تحديد الغرامات الإدارية، لتساوي 30% من إجمالي الغرامات غير المدفوعة.

هذا وقد حددت الهيئة الشروط اللازمة ا للاستفادة من إعادة تحديد الغرامات الإدارية المفروضة قبل 28 يونيو الماضي وهي :

الأول أن تكون الغرامة الإدارية قد فُرضت بموجب قرار مجلس الوزراء رقم (40) لسنة 2017 قبل 28 يونيو 2021 ولم يتم سدادها بالكامل

الثاني أن يكون المُسجَّل سدد كامل الضريبة المستحقة الدفع عليه بحدٍ أقصى في 31 ديسمبر 2021، أي أن لا تكون عليه أية مستحقات ضريبية بنهاية 2021، في ما يتمثَّل

الثالث في سداد 30% من إجمالي الغرامات الإدارية المستحقة الدفع غير المسددة حتى 28 يونيو 2021 بحدٍ أقصى في 31 ديسمبر 2021.

وفي حالة استيفاء المُسَجَّل لهذه الشروط، فإنه تتم إعادة تحديد الغرامات الإدارية لتساوي 30% من إجمالي الغرامات غير المدفوعة، وستظهر على حساب المسجل في بوابة الخدمات الإلكترونية للهيئة بعد تاريخ 31 ديسمبر الجاري.
من جانبه صرح خالد علي البستاني المدير العام للهيئة الاتحادية للضرائب ان هذا القرار يهدف إلى دعم ومساندة المسجلين بالنظام الضريبي للوفاء بالتزاماتهم الضريبية، بما يعزز تنافسية الدولة في مجال ممارسة الأعمال هذا وفقا لما نشرته صحيفة الامارات اليوم .

إقرأ أيضاً :