التخطي إلى المحتوى
السعودية تعيد تطبيق عقوبات وغرامات عدم الالتزام بضوابط كورونا
السعودية تعيد تطبيق عقوبات وغرامات عدم الالتزام بضوابط كورونا

بعد إقرار العودة إلى الالتزام بالتباعد ولبس الكمامات في المواقع المغلقة والمفتوحة هيئة الصحة العامة «وقاية» توجه  بالعودة للنماذج التشغيلية التي وضعتها وزارة التعليم، حسب الكثافة العددية لكل مدرسة.

وفي هذا السياق ووفقا لما أصدرته هيئة الصحة العامة «وقاية» فان وزارة التعليم بالممكلة العربية السعودية تعمل وفق البروتوكولات الصحية المبلغة من الهيئة

كما افادت الوزارة ان إدارات المدارس ومنسوبيها لديهم الخبرة الكافية للتعامل مع كافة الاحتمالات التي سيتم تنفيذها لحماية الجميع.

هذا وبناءا على ما رفعته الجهات الصحية المختصة في المملكة بشأن الوضع الوبائي وتزايد الإصابات بفيروس كورونا فقد اصدرت وزارة الداخلية السعودية أمس قرار بإعادة الإلزام بارتداء الكمامة وتطبيق إجراءات التباعد في جميع الأماكن «المغلقة والمفتوحة» والأنشطة والفعاليات.

كما اصدرت الوزارة قرار بتطبيق الإجراءات النظامية والعقوبات المعتمدة على المخالفين والتي تم تحديدها بـ 1000 ريال غرامة في المرة الأولى، ومضاعفة العقوبة في حالة تكرار عدم ارتداء الكمامة.

من جانبه أكد فهد الجلاجل وزير الصحة بالمملكة العربية السعودية على ضرورة إعادة الإلزام بارتداء الكمامة وتطبيق إجراءات التباعد، والمسارعة بالحصول على الجرعة التنشيطية ضرورة للحد من مخاطر انتشار الفيروس هذا وفقا لما نشرته صحيفة اليوم .

إقرأ أيضاً :