التخطي إلى المحتوى
حرمان الوافدين من العمل في بعض المهن.. توطين مهن جديدة في السعودية
التوطين

معهد الإحصاء السعودي  يوضح مصير  14 مليون مقيمًا بينهم 2.9 مقيم مصري وبذلك بعد سعي المملكة العربية السعودية إتمام برنامجها لتوطين الوظائف.

وفي هذا السايق افاد تقرير اصدر معهد الإحصاء السعودي ان هناك ملايين المقيمين بصدد خسارة العمل في العديد من المهن والوظائف بموجب مراحل التوطين ومن ثم إقصاء المقيمين التي أقرتها المملكة.

وافاد المعهد انقد بلغت إحصائيات المقيمين الأجانب في المملكة لعام 2020، نحو 14 مليون نسمة، بحسب جهاز الإحصاء السعودي الذي أجرى التعداد الأجنبي في المملكة، ويغطي هذا التعداد السكاني لأعداد الأجانب المقيمين في المملكة العربية السعودية جميع المقيمين والعاملين والمهاجرين المقيمين في المملكة لعام 2020 م.

من جانبها فقد اعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية بدء تطبيق قرارات التوطين لأربعة قطاعات هامة في سوق العمل السعودية، تشمل توطين «مهن أنشطة التخليص الجمركي»، و«مدارس تعليم قيادة المركبات»، و«المهن الفنية الهندسية»، و«المهن القانونية»، اعتبارًا من اليوم الخميس في جميع أنحاء المملكة.

الجدير بالذكر انه بلغ عدد المصريين بالسعودية نحو 2.9 مليون شخص بنسبة 46.9% من المصريين المقيمين في الدول العربية، تليها الأردن والإمارات ثم موريتانيا، بحسب أحدث بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء هذا وفقا لما نشرته صحيفة المصري اليوم.

إقرأ أيضاً :