التخطي إلى المحتوى
إصدار تقارير العمال عبر بوابة مقيم من دون الذهاب للجوازات
تقارير العمال عبر بوابة مقيم

إصدار تقارير العمال عبر بوابة مقيم ، وذلك من دون الذهاب للجوازات بالمملكة ، جاءهذا كما أوضحت المديرية العامة للجوازات السعودية ، أنَّ البوابة الإلكترونية مقيم ، الان تمكن أصحاب المنشآت من إصدار تقرير عن أحد العاملين لديهم ، وذلك لتقديمه إلى الجهات الطالبة عبر المنصة .

تقارير العمال في السعودية ، حيث قد أكَّدت الجوازات السعودية، عبر حسابها بتويتر أن أصحاب المنشآت يقومون بإصدار التقرير، دون الحاجة لمراجعة الجوازات وتوثيقه، كما بيَّنت أن "تقرير مقيم" يقدم العديد من المزايا، كالتالي:

والان مع مزايا تقرير مقيم ، تقرير مقيم يحتوي على المعلومات الأساسية عن المقيم ، ويعد مستندًا رسميًّا ومعتمدًا من المديرية العامة للجوازات ، ولا يلزم زيارة إدارة الجوازات وتوثيقه.

وتقرير مقيم ، فقد كانت المديرية العامة للجوازات قد أعلنت عن إطلاق خدمة " طلب تقرير مقيم " التي توفرها بوابة "مقيم" لخدمات الجوازات الإلكترونية منذ منتصف عام 2020م المنصرم .

حيث ان هذه الخدمة تُمكّن أصحاب المنشآت من إصدار تقرير عن أحد العمالة لديها لتقديمه إلى الجهات الطالبة، حيث يحتوي التقرير على المعلومات الأساسية عن المقيم، ويعدّ مستندا رسميا ومعتمدا من المديرية العامة للجوازات دون الحاجة لتوثيقه من إداراتها.

وايضا يمكن لأي جهة التحقق من بيانات التقرير عن طريق قراءة الرمز الشريطي (باركود) أو عن طريق بوابة مقيم، علماً أن مدة صلاحية التقرير 7 أيام من تاريخ الإصدار ، وقد أوضحت الجوازات الخطوات التي تُمكّن صاحب المنشأة من تنفيذ هذه الخدمة ذلك من خلال الدخول إلى حساب المنشأة في (بوابة مقيم)، والذهاب الى إدارة المقيمين واختيار البحث عن مقيم.

ثم بعد ذلك إدخال رقم هوية المقيم أو رقم الجواز، الضغط على عرض ملف المقيم، ومن ثم اختيار خدمة (تقرير مقيم) من قائمة خدمات الجوازات لعرض معلومات التقرير ثم الضغط على الطباعة.

وبدورها ومن خلالها فقد دعت الجوازات كافة المنشآت إلى الاستفادة من خدمات الجوازات الإلكترونية المقدمة عبر بوابة "مقيم" بما يكفل لهم سرعة الإنجاز وجودة الخدمة دون الحاجة لمراجعة إدارات الجوازات السعودية .

إقرأ أيضاً :