التخطي إلى المحتوى
كيفية وشروط التقديم على وظائف الجوازات نساء 1443 عبر منصة أبشر
تابع شروط وظائف الجوازات للنساء 1443

نقدم لكل قرائنا كيفية وشروط التقديم على وظائف الجوازات ، نساء للعام الجاري 1443 عبر منصة أبشر الاكترونية ، فتح أمس السبت باب التقديم على وظائف الجوازات نساء 1443 برتبة جندي.

جاء ذلك بعدما أعلنت المديرية العامة للجوازات ممثلة في الإدارة العامة للقبول المركزي ، بوكالة وزارة الداخلية للشئون العسكرية عن فتح باب القبول والتسجيل للكادر النسائي علي رتبة (جندي) لحملة الثانوية العامة أو ما يعادلها.

تابع شروط وظائف الجوازات للنساء 1443

الاول - أن تكون المتقدمة سعودية الأصل والمنشأ، وتُستثنى من ذلك من نشأت مع والدها أثناء خدمته للدولة خارج المملكة، ومن ولدت داخل المملكة العربية السعودية أو خارجها لأب سعودي أو أم سعودية وأب مجهول الجنسية أو لا جنسية له، أو ولدت داخل المملكة لأبوين مجهولين.

الثاني - أن تكون حسنة السيرة والسلوك والسمعة وغير محكوم عليها بحد شرعي أو في جريمة مخلة بالشرف والأمانة.

الثالث - لم يسبق لها التعيين على وظائف خاضعة لنظام الخدمة العسكرية ولا تكون مطرودة من إحدى المعاهد العسكرية.

الرابغ - يجب أن تكون حاصلة على هوية وطنية مستقلة سارية الصلاحية.

الخامس - أن لا تكون متزوجةً من غير سعودي.

السادس - أن لا يقل المؤهل العلمي عن شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها. وفي حال كون الشهادة صادرة من خارج المملكة فيجب معادلتها من وزارة التعليم مع التصديق عليها.

البند السابع - أن تجتاز الفحص الطبي والمقابلة الشخصية وكافة إجراءات واختبارات القبول وفقاً للشروط المحددة.

شرح طبيعة عمل النساء في الجوازات

الاول - استقبال طلبات الحصول على جوازات سفر سعودية عن طريق إدارات الجوازات في المملكة وإصدارها لمن تتوافر فيهم الشروط النظامية.

الثاني - تنظيم سفر المواطنات السعوديات إلى خارج المملكة وإنهاء إجراءات مغادرتهم وقدومهم.

الثالث - تنظيم قدوم الوافدين إلى المملكة ودخولهم إليها بالصورة النظامية.

الرابع - استقبال ضيوف الرحمن من حجاج بيت الله الحرام القادمين من خارج المملكة خلال كل موسم حج وإنهاء إجراءات دخولهم وكذلك إنهاء إجراءات خروجهم بعد أداء مناسك الحج وتعقب سفر المتخلفين منهم.

البند الخامس - مكافحة أعمال التزوير واستعمال الوثائق والمستندات المزورة والعمل على تطوير جوازات السفر ووثائق الإقامة وتأشيرات السفر بما يحد من تزويرها.

واخيرا البند السادس - التصدي للفئات الممنوعة من السفر من المملكة وترقب الفئات الممنوعة من دخول المملكة والقيام بعمل الإجراءات اللازمة بشأنهم.

إقرأ أيضاً :