التخطي إلى المحتوى
تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج من السعودية والعودة وصلاحية تأشيرات الزيارة آليا
البدء في تطبيق قرار خادم الحرمين الذي أنصف الوافدين والمقيمين بالمملكة

يمكنكم من تاريخ هذا المقال تمديد صلاحية الإقامات ، وكذلك تجديد وتمديد تأشيرات الخروج من السعودية والعودة ، وايضا صلاحية تأشيرات الزيارة آليا .

بناء علي ما سبق فقد شرعت المديرية العامة للجوازات السعودية بتمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة دون رسوم أو مقابل مالي إلى تاريخ 28/6/1443هـ الموافق 31/ 1 / 2022م ، وذلك إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود .

هذا ووفقاً لـ "واس"، يأتي هذا التمديد الذي أصدره وزير المالية، في إطار الجهود المتواصلة التي تتخذها حكومة السعودية للتعامل مع آثار وتبعات الجائحة العالمية "كوفيد – 19"، وضمن الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تضمن سلامة المواطنين والمقيمين وتسهم في التخفيف من الآثار الاقتصادية والمالية.

وايضا فأن هذا التمديد سوف يتم آلياً بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني دون الحاجة إلى مراجعة مقار إدارات الجوازات أو مراجعة بعثات المملكة في الخارج، وذلك على النحو التالي:

1: تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة للمقيمين ممن هم خارج السعودية في الدول التي يتم تعليق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كورونا فيها، ليكون إلى تاريخ 28/6/1443هـ الموافق 31/1/2022م، باستثناء الذين استكملوا تلقي جرعتي لقاح كورونا داخل السعودية قبل مغادرتهم لها.

2: تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة من قبل وزارة الخارجية للزائرين ممن هم خارج السعودية، من الدول التي يتم تعليق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كورونا فيها، ليكون إلى تاريخ 28/6/1443هـ الموافق 31/1/2022م.

وقد كانت وزارة الداخلية السعودية أعلنت عن تعليق الرحلات الجوية القادمة من دول مالاوي، زامبيا، مدغشقر، أنغولا، سيشل، موريشيوس، جزر القمر والمغادرة إليها ، ومن هنا فقد لفت مصدر مسؤول في وزارة الداخلية، بأن ما سبق الإعلان عنه بشأن تعليق القدوم مؤقتاً من بعض الدول إلى السعودية.

يعود لأسباب تتعلق بتفشي جائحة كورونا، وبناء على المتابعة المستمرة للوضع الوبائي، وما رفعته الجهات الصحية المختصة في السعودية عن ظهور سلالة متحورة من فيروس كورونا "أوميكرون" في عدد من الدول، ورصد انتقال مصابين منها إلى دول أخرى، فقد تقرر ذلك.

إقرأ أيضاً :