التخطي إلى المحتوى
أهم الاخبار في السعودية اليوم: اجلاء وتجمهر حول سائحة واصابات كورونا.. والمزيد
أهم الاخبار في السعودية اليوم

نضع لكم أهم الاخبار في السعودية اليوم من اجلاء وافدين وسائحة واعداد اصابات كورونا والتطعيمات والجرعات المتاحة، الى التفاصيل...

ترصد صحيفة "الوسط" أهم أخبار السعودية، اليوم ،حيث أكدت وزارة الخارجية أنه قد تم إجلاء جميع أعضاء سفارة المملكة في العاصمة الأفغانية كابل،

وتم وصولهم إلى أرض الوطن وهم في تمام الصحة والعافية، فيما أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأحد، تسجيل 542 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد- 19 في المملكة، خلال الـ24 ساعة الماضية؛ ما يرفع إجمالي الإصابات 538525 حالة.

أجلت المملكة أعضاء بعثتها الدبلوماسية في أفغانستان، وذلك نظرًا للأوضاع الحالية وغير المستقرة التي تشهدها جمهورية أفغانستان الإسلامية.

صرح مصدر مسؤول في النيابة العامة اليوم الأحد، عن مباشرة الدائرة المختصة لديها إجراءات التحقيق مع 6 مواطنين في العقد الثاني من العمر، بشأن واقعة تجمهرهم حول مركبة سائحة أجنبية في أحد أحياء مدينة الرياض، والتحرش بها لفظاً وإشارة، وقيام أحدهم بصدم مركبتها والهرب من الموقع.

كرم الفريق الركن تركي بن بندر بن عبدالعزيز قائد القوات الجوية الملكية السعودية اليوم، الرائد الطيار علي بن ظافر القرني، وذلك لتسجيله "2500" ساعة طيران على منظومة طائرات "التايفون"، وتحقيقه ثاني أعلى ساعات طيران بالمنظومة على مستوى العالم.

بينت بيانات وزارة الصحة، اليوم الأحد، وصول الجرعات المعطاة من لقاح فيروس كورونا إلى 31,867,238 جرعة معطاة في مراكز لقاح كورونا بمناطق المملكة كافة التي يتجاوز عددها 587 مركزًا.

أعلنت وزارة الصحة توافر خدمة إعطاء لقاح كورونا للفئة العمرية70 عامًا فأكثر في منازلهم، وذلك حفاظًا على صحة وسلامة كبار السن المؤهلين للتطعيم ووقايتهم من مضاعفات عدوى كورونا، وتجنيبهم مشقة الذهاب إلى مراكز اللقاح للحصول على التطعيم.

ومن ناحية وزارة الصحة السعودية، أكد المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي، اليوم الأحد، أن 60 بالمائة من الحالات الجديدة المصابة بكورونا في المملكة من الإناث.

ومن الضروري عدم الاكتفاء بجرعة واحدة من اللقاح للتصدي لمتحور دلتا، ولابد من أخذ جرعتين.

وأعلنت وزارة الحج والعمرة, وصول أولى طلائع المعتمرين القادمين من خارج المملكة عبر المنافذ الجوية، عقب التعليق المؤقت لقبول المعتمرين من الخارج، كأجراء احترازي لمنع تفشي فيروس كورونا "كوفيد- 19"، وذلك وسط منظومة متكاملة من الخدمات والتدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية، حفاظًا على صحة وسلامة ضيوف الرحمن.

من جانب اخر ‎اعلنت جامعة القصيم عودة الدراسة بالحضور الفعلي للعام الجامعي 1443 هـ في مختلف كلياتها، مع التقيد بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.

اهمية معرفة الحالة وفق تطبيق "توكلنا"، لجميع منسوبي الجامعة، مبينة أن غير المحصَّنين أو الذين لم يستكملو جرعتي اللقاح لن يُمكنوا من الحضور، وعليهم معالجة وضعهم الدراسي.