التخطي إلى المحتوى
الصحة السعودية تعلن تسجيل اصابات بـ متحور دلتا
متحور دلتا

قامت وزارة الصحة بالمملكة العربية السـعودية بالإعلان عن تسجيل إصابات داخل المملكة بفيروس كورونا من فئة المتحور دلتا، وفقا لما كشفه المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية محمد العبدالعالي، قبل ساعات يوم الأحد الموافق 16 أغسطس 2021.

وعلى صعيد متصل فقد أعلن محمد العبدالعالي في تصريحاته الأخيرة أن المنحنى الوبائي في المملكة العربية السعودية يشهد حاليا حالة من التراجع الواضح حيث انخفض تسجيل اصابات كورونا بالسعودية في الآونة الأخيرة وذا يعتبر مؤشر إيجابيز

وفي هذا السياق فقد أشار المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية إلى أنه بالتدقيق في أمر ان متحور دلتا من فيروس كورونا هو السائد على مستوى العالم مؤخرا، وأنه يعتبر المتحور الأكثر إثارة للقلق بسبب انتشاره بشكل سريع للغاية.

كما أن متحور دلتا ألزم العالم بالحصول على ويلزم جرعتين من أجل توفير الحماية من مضاعفاته الخطيرة إذ لم يعد الامر يجدي بالاكتفاء وعدم الاكتفاء بجرعة واحدة.

ومن ناحية أخرى فقد أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة خلال المؤتمر الصحفي عن وجود اصابات داخل المملكة العربية السعودية بمتحور دلتا وأن السلطات الصحية تقوم بمتابعة جميع المتحورات من فيروس كورونا بدقة شديدة بواسطة التسلسل الجيني، معلنا أن نحو 60% من إصابات كورونا الآن بالمملكة هي من الاناث، وفقا لما نشرته صحيفة الخليج.