التخطي إلى المحتوى
مخاوف من أزمة جديدة هي الأشد في حياة الوافدين لو تمت إستعدوا للاصعب
إصابات كورونا في السعودية في 5 أيام تتخطى إجمالي اصابات الشهر الماضي

مخاوف عديدة من أزمة جديدة تعتبر هي الأشد في هذه الفترة ، في حياة الوافدين بالمملكة العربية السعودية ، لو تمت لقدر الله فإستعدوا للاصعب .

مخاوف من أزمة جديدة هي الأشد ، فبعد تفشي وإنتشار فايروس كورونا كوفيد 19 المستجد، وظهور متحورات كثيرة واخرها متحور او ميكرون ، فقد بات ليس بالإمكان التوقع والتخمين عن مصير آلاف العمالة التي دخلت السعودية مؤخرا.

ولا حتى العاملين القدامى، فالوضع ليس كما كان في جميع دول العالم، حيث كثير من الدول بدأت بالعودة الي التباعد الاجتماعي من جديد ، ورفعت حالة الطوارئ وشددت على دخول وخروج من نافد الدول المختلفة .

لأن منحور فايروس كورونا الجديد لا يعرف سوى الإنتشار السريع، وبالتالي الجميع قلقا على نفسه ، أما فيما يخص العاملين في السعودية، فهناك توقعات كثيرة، وقد يكون حجر كامل يشمل جميع مناحي الحياة مجدد ا، ويشمل فئتي الوافدين والعمالة، ويفرض منع التجوال بالكامل في كافة الحياة .

ويضم التجمعات والعمالة ، هذا وقد يكون هذا الأمر متقلعا بالإحصائيات، المهم في هذه اللحظة هو أن السعودية تريد بأي طريقة، وقف إنتشاره، والحد من العدوى قدر المستطاع.

إصابات كورونا في السعودية في 5 أيام تتخطى إجمالي اصابات الشهر الماضي

ومن هنا فقد شهد مؤشر المنحنى الوبائي لفايروس كورونا المستجد المسبب لمرض «كوفيد19» في السعودية اليوم (الأربعاء) قفزة استثنائية أعادته إلى مستويات ما قبل عام ونصف، وهي الفترة التي شكلت ذروة انتشار الجائحة عالميا ومحليا، إذ تم رصد 3045 إصابة جديدة اليوم، وهي.

أعلى حصيلة يومية يتم رصدها منذ 8 يوليو 2020 حين تم رصد 3036 إصابة آنذاك ، الارتفاع الكبير للمنحنى الوبائي في السعودية واكب تزايد الإصابات عالميا بعد انتشار المتحور الجديد من كورونا، والمسمى «أوميكرون» وهو المتحور سريع الانتشار.

وستواكب هذا الانتشار زيادة في إصابات كورونا في السعودية خلال الأيام القادمة وفق ما أعلنه وزير الصحة السعودي فهد الجلاجل ، وفي السعودية، تتضح الزيادة الكبيرة في الإصابات بمقارنة أعداد الحالات يوما بعد آخر، إذ كشفت إحصاءات وزارة الصحة .

أن عدد الإصابات المؤكدة بكورونا في أول 5 أيام من شهر يناير الجاري 2022 (البالغة 9246 حالة مؤكدة) تخطّت إجمالي إصابات شهر ديسمبر 2021 الماضي كاملا (البالغة 6484 حالة)، وهو ما يعني زيادة بنسبة 42.59% بفارق 2762 إصابة بين الحصيلتين.

إقرأ أيضاً :