التخطي إلى المحتوى
الهوية والجنسية تطالب المسافرين القادمين بالتسجيل في خدمة المسافرين
الهوية والجنسية

صدر تعميم عاجل لجميع المسافرين القادمين إلى دولة الامارات العربية المتحدة بشأن بدء عملية التسجيل في خدمة مسافرين، وفي هذا الإطار فقد طالبت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، في الامارات جميع المسافرين القادمين بضرورة التأكد من مطابقة شهادة التطعيم عدد من الاشتراطات المنصوص عليها عند التسجيل في خدمة المسافرين، التي تم تفعيلها والعمل بها في الامارات قبل ساعات.

وفي هذا السياق فقد لفتت الهوية والجنسية إلى وجود سبعة لقاحات تم اعتمادها رسميا في دولة الإمارات، وهذه التطعيمات السبعة هي: ( لقاح «سينوفارم»، ولقاح «فايزر- بيونتك»، ولقاح «سبوتنيك»، ولقاح «أكسفورد – أسترازينيكا»، ولقاح «جونسون آند جونسون»، ولقاح «موديرنا»، ولقاح «جامالايكا (سبوتنيك)»).

وعلى صعيد متصل فقد قامت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية بتقديم نصيحة هامة للمسافرين من أجل ضمان العبور الآمن خلال هذه المرحلة، وخاصة المسافرين القادمين إلى الامارات بضرورة القيام بتسجيل كافة بياناتهم من خلال التطبيق الذكي الخاص بالهيئة «ICA UAE Smart»، أو من خلال القيام بزيارة الموقع الإلكتروني للهيئة. «smartservices.ica.gov.ae».

ومن ناحية أخرى فقد طالبت الهيئة جميع المسافرين عند القيام بتقديمهم طلب تسجيل المسافرين بضرورة الانتباه لأن تكون كافة البيانات الشخصية واضحة في شهادة التطعيم، وأن يكون اسم اللقاح واضحا جدا في الشهادة، بالإضافة إلى أهمية وضوح تاريخ الحصول على جرعات اللقاح، بالإضافة إلى ضمان فاعلية «QR-CODE» الموجود على شهادة التطعيم.

وقد كشفت الهيئة أنه إذا لم يوجد «QR-CODE» على شهادة التطعيم، فإنه يستلزم القيام بتصديق هذه الشهادة بحسب إجراءات تصديق الأوراق الرسمية، والشهادات المعمول بها لدى وزارة الخارجية والتعاون الدولي، وفقا لما نشرته صحيفة الامارات اليوم.