التخطي إلى المحتوى
جميع الفئات التي سيتم وقف إقامتهم بالاشهر الاولي من 2022 ( قائمة جديدة )
مهن مستمرة تحت مظلة الكفيل السعودي

تابع نشر كل جديد بخصوص المقيمين في المملكة العربية السعودية ، والان مع جميع الفئات التي سوف يتم وقف إقامتهم ، وذلك بالاشهر الاولي من 2022 اليكم قائمة جديدة بهذا الشأن .

الفئات التي سيتم وقف إقامتهم بالاشهر الاولي من 2022 ، من المتوقع أن يتم إيقاف إقامات العديد من فئات المقيمين في المملكة لهذا العام، فمنهم من إنتهت إقاماتهم بسبب تجاوزهم للسن القانوني، ومنهم من يعملون في مهن تمت سعودتها.

وآخرين لا تنطبق عليهم شروط الإقامة ولن يستمروا بالمملكة لعام 2022 ، بالإضافة للعمالة السائبة، والأشخاص المصابين بأمراض معدية، وللحصول على إقامة نظامية وضمان إستمرارية صاحبها لفترة أطول يجب أن تتوفر به هذه الـ 3 شروط .

البداية أن يكون الوافد خالي من الأمراض المعدية والخطيرة، كالكلاريا والكورونا والإيدز وفايروس الكبد الوبائي وغيرهما ، وبالتالي فأن يكون الوافد ملتزم بتسديد الرسوم وليس عليه مخالفات وغرامات ورسوم مستحقة وكذلك مشاكل أمنية ، وفي الاخير أن يكون الوافد لديه من ذوي الكفاءة العلمية والتخصصية، وليس عبئا على سوق العمل.

مهن سوف تظل تحت نظام الكفيل السعودي

ومن الجدير بالذكر ان المملكة تبدأ منتصف مارس المقبل 2022، المبادرة الجديدة التي تعتمد على مفهوم التعاقد بين طرفي العلاقة واتفاقهما المسبق الذي سيتم توثيقه بعقد رسمي، دون منح صاحب العمل المزايا السابقة في نظام الكفالة.

ومن خلالها فقد كانت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، أعلنت الأربعاء الماضي، إلغاء نظام الكفيل السعودي بعد قرابة 72 عاما من تطبيقه وإطلاق مبادرة تحسين العلاقة التعاقدية، وهي إحدى مبادرات برنامج التحول الوطني.

إقرأ أيضاً :