التخطي إلى المحتوى
السعودية تعلن عن عقوبات غير مسبوقة لكل من يوظف او يتعاون مع هذه الفئة من الوافدين
السعودية تعلن عن عقوبات غير مسبوقة لكل من يوظف او يتعاون مع هذه الفئة من الوافدين

السعودية تعلن عن عقوبات غير مسبوقة جدية وعاجلة ، لكل من يوظف او يتعاون مع هذه الفئة من الوافدين بشكل فوري ، اليكم الان التفاصيل المرتبطة بهذا الشأن .

السعودية تعلن عن عقوبات غير مسبوقة لكل من يوظف او يتعاون مع هذه الفئة من الوافدين ، حيث قد حذرت النيابة العامة السعودية، من أمر يستهين به البعض يشكل جريمة “كبيرة موجبة للتوقيف”، وهوالتسلل إلى المملكة.

ومن هنا فقد أكدت النيابة العامة في منشور عبر حسابها على “تويتر” ، أن هذه الجريمة تشكل خطراً على الأمن المجتمعي والاقتصادي والصحي، محذرة مرتكبها من مواجهة عقوبات مغلظة.

وبالتالي فقد أوضحت النيابة العامة، أن العقوبة المقررة في هذا الشأن تطال كل من شغل المتسلل أو سهل دخوله أو نقله أو وفر له مأوى أو قدم له أي مساعدة أو خدمة.

وفي هذا الصدد فقد أشارت النيابة العامة، إلى أن عقوبات جريمة تشغيل المتسلل إلى المملكة، تكون بالسجن مدة لا تقل عن 5 سنوات وتصل إلى 15 عامًا، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، فضلا عن مصادرة الوسيلة المستخدمة في الجريمة.

ومصادرة المسكن الذي أعد بشكل خاص لإيواء المتسلل، أو استُخدم لهذا الغرض فقط ، وقد قالت النيابة العامة، إنه في حال كانت الوسيلة أو المسكن -محل المصادرة- ملك للغير، فيعاقب بغرامة تصل إلى مليون ريال.

إقرأ أيضاً :