التخطي إلى المحتوى
عودة الوافدين من ١٢ دولة وفتح الطيران السعودي لهذه الدول
عودة الوافدين وفتح الطيران بين السعودية و١٢ دولة

في خبر منقول من بعض الصحف ننشر لكم حقيقة عودة الوافدين من ١٢ دولة ، وإستإناف فتح الطيران السعودي لهذه الدول بشكل عاجل ، بيان مفصل حول كافة الامور المتعلقة بهذا الشأن من هنا .

عودة الوافدين من ١٢ دولة ، حيث قد صرح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية منذ قليل ، صدور كافة الموافقات الخاصة بقيود مغادرة وعودة المواطنين إلى المملكة السعودية ، مشيرا إلى أن الرفع الكامل للقيود على مغادرة المواطنين للمملكة والعودة إليها، والسماح بفتح المنافذ لعبور جميع وسائل النقل عبر المنافذ البرية والبحرية والجوية.

عودة الوافدين وفتح الطيران بين السعودية و١٢ دولة

وسوف يكون وفق الإجراءات المتبعة بالاجراءات الاحترازية بجائحة كورونا ، ومن هنا فقد أشار إلى أن هذا القرار يأتي بناء على ما رفعته الجهات المختصة بشأن مستجدات المواجهة مع جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في المملكة، واستمرار ارتفاع معدلات انتشار الوباء في عدد من الدول، التي يواجه بعضها حالياً موجة رابعة من الجائحة.

وفي ظل احتمال عدم توفر لقاح آمن وفعال للوقاية من هذا المرض بما يكفي لتغطية الجميع، قبل نهاية عام 2021م ، وحرصًا على سلامة المواطنين وصحتهم، وألا يواجهوا أثناء وجودهم في خارج المملكة صعوبات في الحصول على الرعاية الصحية المناسبة.

وذلك بسبب ما تعانيه الأنظمة الصحية في كثير من الدول من ضغوط جراء الجائحة ، وقد أشار إلى أن هذا القرار يأتي بناء على ما رفعته الجهات المختصة بشأن مستجدات المواجهة مع جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في المملكة السعودية ،

ويأتي هذا في حالة استمرار ارتفاع معدلات انتشار الوباء في عدد من الدول، التي يواجه بعضها حالياً موجة ثانية من الجائحة، وفي ظل احتمال عدم توفر لقاح آمن وفعال للوقاية من هذا المرض بما يكفي لتغطية الجميع، قبل نهاية عام 2021 الجاري .

وحرصًا على سلامة المواطنين وصحتهم، وألا يواجهوا أثناء وجودهم في خارج المملكة صعوبات في الحصول على الرعاية الصحية المناسبة، بسبب ما تعانيه الأنظمة الصحية في كثير من الدول من ضغوط جراء الجائحة العالمية .

مكاسب كبيرة في مؤشر سوق الأسهم السعودية

ومن جانب اخر يخص الاقتصاد السعودي ، فقد فقد شهد سوق الأسهم السعودية خلال الأسبوع المنتهي، ارتفاع المؤشر العام لسوق الأسهم السعودية "تاسي"، بنسبة 1.02% رابحًا 114.28 نقطة، ليغلق عند مستوى 11323.7 نقطة، وصعد مؤشر السوق الموازية-نمو بنسبة 0.34% رابحًا 82.65 نقطة ليغلق عند مستوى 24631.28 نقطة.

حيث قد بلغ حجم التداول ببورصة السعودية 1.1 مليار سهم بقيمة 39.83 مليار ريال عبر تنفيذ 2.2 مليون صفقة، وربح رأس المال السوقي 55.4 مليار ريال ليغلق عند 9.84 تريليون ريال سعودي ، وقد صعدت 10 قطاعات بسوق الأسهم السعودية.

على رأسها البنوك بنسبة 3.2%، أعقبه قطاع الاتصالات بنسبة 0.27% ، ومن خلال هذا فقد تراجع 3 قطاعات على رأسها قطاع المواد الأساسية بنسبة 1.01%، ثم قطاع الاتصالات بنسبة 1%، ثم قطاع الأدوية بنسبة 0.51%.