التخطي إلى المحتوى
السعودية.. توجيه ملكي بالموافقة على آليات العودة لـ العام الدراسي
توجيه الملك سلمان

قامت وزارة التعليم السعودية اليوم بالإعلان عن اصدار توجيه سامي جديد تمت الموافقة من خلاله على الموافقة على نظام وآلية الرجوع إلى العام الدراسي الجديد ١٤٤٣هـ؛ بالشكل الذي يبرز اهتمام المملكة بصحة الطلاب ومنسوبي التعليم، والقيام بتذليل كافة الإمكانات لهم من أجل استكمال رحلتهم التعليمية، من خلال التنسيق الكامل مع وزارة الصحة السعودية.

وفي هذا السياق فقد أوضحت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية أنه قد صدرت الموافقة السامية الكريمة بالعمل وفقًا للترتيبات التي تم اعتمادهافي إطار الحرص على العودة الحضورية للمدارس مع الحرص على على سلامة الطلاب والعائلات والمجتمع.

ومن الجدير بالذكر فقد صدرت الموافقة السامية الكريمة بالعمل وفقًا للترتيبات التالية:

فيما يتعلق ( التعليم الجامعي، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، والتعليم العام للفئات العمرية (12) عامًا فأكثر)؛ فقد اشترطت السلطات السعودية تلقي كل من الطلاب والمنسوبين وأعضاء التدريس والمعلمين جرعتين من اللقاح من أجل الموافقةعلى حضورهم للمرافق التعليمية.

وفي هذا السياق فقد صدرت توجيهات عاجلة لوزارة الصحة السعودية بالالتزام بتوفير القدر الكافي من لقاحات فيروس كورونا وتوفير موقع الكتروني للتسجيل فيه من أجل هذا الغرض قبل يوم الأحد القادم.

وفيما يتعلق بـ (الطلاب فوق عمر الـ 12 عام ولم يتلقوا اللقاح) فتقوم الصحة بتسجيل مواعيد لهم للحصول على اللقاح بشكل آلي.

وفيما يتعلق بـ (الطلاب الأقل من (12) عامًا) فقد اشترطت على معلميهم الحصول على جرعتين من لقاح فيروس كورونا.

وقد ألزم المرسوم كل من وزارة التعليم والجامعات والمؤسسات العامة المتعلقة بالتدريب بالإبلاغ بما تجده مناسبا من التدابير الاحترازية الاحترازية والبروتوكولات الصحية لضمان عودة المدارس بشكل سلس.