التخطي إلى المحتوى
توطين 30 مهنة جديدة وتسريح أصحابها منها خلال ساعات ( قائمة جديدة )
ين 30 مهنة جديدة وتسريح أصحابها

توطين 30 مهنة جديدة في المملكة العربية السعودية ، ومن المتوقع فعليا تسريح أصحابها منها خلال ساعات قليلة قادمة ، عبر التقرير التالي نعرض لكم قائمة جديدة بهذه الوظائف .

ومن هنا فانه لا يجوز لا شخص آخر لا يحمل الجنسية السعودية أن يعمل بتلك الوظائف على الرغم من أن الكثير من الأشخاص يقومون بالسفر الى دولة السعودية من أجل البحث عن الوظائف والعمل بها مع العلم بأنهم يكونون على دراية وخبرة كبيرة بتك المهن الوظائف التى تم اقتصارها على المواطنين السعوديين.

فقط وسوف تعرض لكم في السطور القادمة أسماء تلك المهن المقصورة على المواطنين السعوديين وتسريح الوافدين منها ، في إطار التوجيهات التي قامت بإصدارها دولة السعودية ووفقا لسياستها العامة وتحت قيادة سمو الملكي ووزير الداخلية ورئيس مجلس القوى العاملة وحرصا منهم على الاهتمام المستمر بقضايا المواطنين المواطنين السعوديين ورغبة منها في إتاحة لهم الفرص في التوظيف والمهن فقد قامت بإصدار تلك التوجيهات والقوانين في مجال المهن .

والتى تنص على قصر العمل ببعض المعن على المواطنين السعوديين فقط ، ومن أجل مواكبة تلك التوجهات والتطورات التى تحدث وتطرا على المهن قامت دولة السعودية والجهات المعنية والمختصة بالمهن والوظائف بإعداد دليل مفصل يضم التطورات والمهن التى تم اضافتها وتقتصر على المواطنين السعوديين فقط مما يسهل على أصحاب العمل الرجوع إليها في توطين الوظائف.

مع الحرص على أن يكون هذا الدليل معد بوضوح وسهولة وذلك حتى ييسر على المواطنين وأصحاب المهن باستخدامه ، حيث يمكن التعرف على معلومات عن وظائف السعودية لغير المواطنين السعوديين في المجال الطبي والتربية والتعليم أضغط هنا: وظائف السعودية لغير المواطنين السعوديين في المجال الطبي والتربية والتعليم منذ فترة التسعينات.

فقد شهدت دولة السعودية تطور كبير في الإيرادات التي تحصل عليها من البترول مما جعلها تدخل في سباق مع الزمن من ناحية التطور الاقتصادي لذا قامت السعودية بإنجاز مجموعة من المشاريع التنموية الطموحة في الكثير من الميادين مما جعل الكثير من العمالة يرغبون ويقدمون طلب وظيفة للعمل بتلك المشاريع خصوصا الوافدين ، هذا ومع إنجاز البنية الأساسية للاقتصاد الوطني.

ووجود الكثير من الكفاءات الوطنية العاملة وذلك بسبب زيادة عدد السكان والتوسع والتطور في التعليم والتدريب وتوفير الكثير من الابتعاث وأعداد الوافدين من العمالة الوافدة أصبح الحصول على الأعمال المناسبة في القطاع الحكومي والأهلي صعب.

لذا من اجل مواجهة هذا الأمر صدر واتخذ العديد من الإجراءات والسياسات التي تستهدف توفير الوظائف المناسبة والمهن على حسب احتياجات سوق العمل وقصر بعض تلك المهن على المواطنين السعوديين فقط .

إقرأ أيضاً :