التخطي إلى المحتوى
بعد تصريحات ولي العهد الكشف عن الشروط الجديدة لسفر الوافدين المصريين إلى السعودية
الشروط الجديدة لسفر الوافدين المصريين إلى السعودية

بعد تصريحات ولي العهد الكشف عن الشروط الجديدة لسفر الوافدين المصريين إلى السعودية ، إلى المملكة العربية السعودية ، حيث قد كشفت وسائل الإعلام المصرية تفاصيل هامة عن ، عودة العمالة المصرية إلى المملكة السعودية وشروط دخول اراضيها .

ومن خلال هذا فقد قال حمدي أمام، رئيس شعبة شركات الحاق العمالة بالغرف التجارية، إن عودة الطيران المباشر بين البلدين اعتبارا من مساء يوم الأربعاء، يتضمن حزمة من الشروط، أولها أن يجري المسافر مسحة "pcr" قبل مغادرة مصر، بـ72 ساعة من السفر والتسجيل على منصة قدوم.

وبالتالي ووفقا له بمجرد وصول العامل المصري للسعودية سيتم حجره مؤسسيًا لمدة خمس أيام في أحد الفنادق المعتمدة لدى الحكومة السعودية على نفقة الوافد، كما ينصح كل عامل متعاقد أو عائد أو أسرة الاطلاع على شروط السفر بكل تفاصيلها للحجز المسبق، وهو مرتبط بخطوط الطيران.

ومن هنا فقد تابع أمام، أن هناك ما يقرب من 70 ألف مصري يستعدون للعودة إلى السعودية، مؤكدًا أن تذاكر الطيران والحجوزات والفنادق ارتفعت 3 أضعاف، منذ إعلان السعودية عن فتح خطوط الطيران.

وفي هذا الصدد فيشار إلى أن شركات إلحاق العمالة، قد تلقت تعليمات من مصدر مسؤول بوزارة الداخلية السعودية، بشأن ما سبق الإعلان عنه بتعليق القدوم المباشر مؤقتًا من بعض الدول إلى المملكة، الذي يستلزم قضاء "14" يوما خارجها قبل الدخول، لأسباب تتعلق بتفشي جائحة كورونا ، ويشار إلى أن التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية العامة المصرية بالرياض بالمملكة العربية السعودية.

فقدأكد قيام وزارة الخارجية السعودية بإصدار تعميمً بصدور موافقة الجهة المختصة برفع تعليق القدوم المباشر إلى المملكة من الدول المعلق منها القدوم للمقيمين الذين تلقوا جرعتي لقاح كورونا داخل المملكة قبل مغادرتهم لها، والسماح لهم بالعودة إلى المملكة بشكل مباشر، وأن تطبق عليهم كامل الإجراءات الاحترازية المعتمدة.

إقرأ أيضاً :