التخطي إلى المحتوى
مواطنين سعوديين في عقدهم الثاني يلتفوا حول سائحة اجنبية ويقوموا... التفاصيل
مواطنين سعوديين في عقدهم الثاني يتحرشوا بسائحة اجنبية

أفعال لا أخلاقية من مواطنين سعوديين، حيث قاموا بالالتفاف حول احدى السائحات في مدينة الرياض وقاموا بافعال مخلة، وتتخذ النيابة العامة الاجراءات المشددة بعد ثبوت التهم عليهم، الى التفاصيل...

حيث اكد مصدر مسؤول قال إنه تم إخضاع المتهمين لإجراءات تحقيق مشددة واعترفوا بالأفعال الجرمية الصادرة منهم

وبين مصدر مسؤول من داخل النيابة العامة السعودية عن مباشرة الدائرة المختصة لديها إجراءات التحقيق مع 6 مواطنين في العقد الثاني من العمر، بشأن واقعة تجمهرهم حول مركبة سائحة أجنبية في أحد أحياء مدينة الرياض، والالتفاف حولها لفظاً وإشارة، وقيام أحدهم بصدم مركبتها والهرب من الموقع.

وأبان المصدر أنه تم إخضاع المتهمين لإجراءات تحقيق مشددة، بعد إعلامهم بحقوقهم المكفولة نظاماً، واعترفوا بالأفعال الجرمية الصادرة منهم، وتم توقيفهم لحين إحالتهم للمحاكمة، وفق وكالة الأنباء السعودية "واس".

ايضا شدد على أن هذه السلوكيات تُعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للعقوبة، وفقاً لقرار النائب العام رقم (1) وتاريخ 1 /1 /1442هـ (البند أولاً /4).

بجانب هذا، أوضح المصدر أن الجرم المسند للمتهمين، طبقاً لملابسات الواقعة محاط بظرف مشدد للعقوبة، وفقاً للمادة (6/ 2،د)، من نظام مكافحة الجرائم اللاأخلاقية، واقترانها بجريمة تعمّد صدم بمركبة لا تحمل لوحات والهروب من موقع الحادثة، والتجمهر المفضي للإخلال بالآداب العامة، وتصل مجموع عقوباتها إلى السجن لمدة 10 سنوات.

وركز على أن أي تخطي تجاه السائحين، يُعد ظرفاً مشدداً للمُساءلة الجزائية والمطالبة بعقوبة مغلظة بحق المتجاوز.