التخطي إلى المحتوى
3 قرارات تصدم المغتربين في السعودية
ثلاث قرارات سعودية صادمة للمغتربين

ثلاث قرارات من وزارة العمل السعودية صادمة للمغتربين العاملين في الممكة ، او حتي الراغبين في العمل بالسعودية لاحقا ، تفاصيل الثلاث قرارت من خلال المقال التالي .

في البداية فقد أصدر وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودي أحمد الراجحي اليوم (الأربعاء) 3 قرارات تقضي بقصر العمل في جميع الأنشطة والمهن بالمجمعات التجارية المغلقة (المولات) ومكاتب إدارتها على السعوديين في جميع مناطق المملكة السعودية ، كما قضت القرارات رفع نسب التوطين وفقاً لمهن ومسميات محددة في منافذ بيع أنشطة المطاعم والمقاهي وأسواق التموين المركزي.

وبالتالي فقد قال الراجحي كذلك عبر حسابه على موقع «تويتر»: «أصدرنا اليوم 3 قرارات تقضي بقصر العمل في جميع الأنشطة والمهن بالمجمعات التجارية المغلقة (المولات) ومكاتب إدارتها على السعوديين في جميع مناطق المملكة» ، ومن خلالهة فقد أضاف: «ورفع نسب التوطين وفقاً لمهن ومسميات محددة في منافذ بيع أنشطة المطاعم والمقاهي وأسواق التموين المركزي».

وكذلك وعلي حسب وكالة الأنباء السعودية واس ، شمل القرار الأول قصر العمل على السعوديين في جميع الأنشطة والمهن بالمجمعات التجارية المغلقة (المولات)، ومكاتب إدارة المجمعات التجارية المغلقة، باستثناء عدد محدود من الأنشطة والمهن في هذه المجمعات.

وبالتالي فقد غطى القرار الثاني زيادة نسب التوطين في منافذ بيع أنشطة المطاعم والمقاهي وفق المسميات والنسب والاشتراطات المحددة في الدليل الإجرائي الصادر مع القرار ، فيما اشتمل القرار الثالث على زيادة نسب التوطين في منافذ بيع أسواق التموين المركزية الكبرى.

وفق التعريفات والمهن والنسب والمراحل والاشتراطات المحددة في الدليل الإجرائي الصادر مع القرار ، هذا ومن المنتظر أن تسهم هذه القرارات في توفير (51) ألف وظيفة للسعوديين والسعوديات، علمًا أن الوزارة قد شددت على ضرورة التقيد بالقرارات الصادرة.

والالتزام بما جاء فيها من المنشآت التجارية، وذلك تجنبًا لتطبيق العقوبات بحق المخالفين، ويمكن لأصحاب العمل الاطلاع على الأدلة الإجرائية لهذه القرارات من خلال موقع الوزارة الإلكتروني.

إقرأ أيضاً :