التخطي إلى المحتوى
الجوازات السعودية تعلن عن مفاجأة للوافدين وتسمح لهم أخيرًا بما كان محظورًا
الجوازات السعودية تعلن عن مفاجأة للوافدين

الجوازات السعودية تعلن منذ دقائق عن مفاجأة كبري للوافدين ، وتسمح لهم أخيرًا بما كان محظورًا في الاشهر القليلة الماضية ، والتفاصيل في طيات الخبر التالي .

اليوم أعلنت المديرية العامة للجوازات في السعودية، عن مفاجأة سارة للوافدين والمقيمين في المملكة، وقررت السماح لهم بما كان محظورًا منذ أشهر بسبب جائحة فيروس كورونا.

وبهذا المعني فقد أجابت “الجوازات السعودية” على حسابها الرسمي في موقع “تويتر”، عن سؤال وافد عمّا إذا كان يمكنه السفر إلى بلده والعودة إلى المملكة حاليًا، عبر برنامج عودة.

ومن ناحيتها فقد أكدت “الجوازات” أن بإمكان المقيم بالمملكة السفر والعودة للمملكة بعد الحجز عن طريق الخطوط الناقلة، ويلزم وجود تأشيرة سارية المفعول ووثيقة سفر سارية مع الالتزام بشروط دخول البلد المسافر إليها.

وللعلم فقد كانت “الجوازات السعودية” شددت على المواطنين والمقيمين المسافرين عبر المنافذ البرية والجوية، ضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية وأنظمة وتعليمات الدخول الخاصة بالدول المراد السفر إليها.

ومن هنا فقد أشارت “الجوازات السعودية” إلى أنه يمكن تمديد تأشيرة الخروج والعودة للمواطنين والوافدين إلكترونيًا بعد سداد الرسوم عبر خدمة سداد من خلال منصة “أبشر” أو مقيم لصاحب العمل.

هذا ومن الجدير بالذكر أن السعودية رفعت الحظر عن سفر المواطنين والوافدين بعد تخفيف القيود والحظر العام الذي فرضته في البلاد لمحاصرة انتشار وباء فيروس كورونا المستجد.

إقرأ أيضاً :