التخطي إلى المحتوى
خفض أسعار رخصة الإقامة ورخصة العمل والتأشيرات بالسعودية
تخفيض أسعار الرسوم الخاصة بالإقامة

خفض أسعار رخصة الإقامة ورخصة العمل والتأشيرات بالسعودية ، تخفيض أسعار الرسوم الخاصة بالإقامة وكذلك العمل والتأشيرات في السعودية ، حيث قد قررت المملكة السعودية تعديل الرسوم الخاصة بالأشخاص الوافدين علي اراضيها .

تخفيض رسوم تجديد الإقامة السعودية تلك القرار الذي اتخذته إدارة الجوازات بالمملكة العربية السعودية بداية من العام الجاري ، ولقد كثرت التساؤلات حول تخفيض رسوم تجديد الإقامة السعودية، والتي حددت إدارة الجوازات تعديلاتها، وما قرره الملك سلمان بن عبد العزيز من قرارات بشأن الوافدين، حيث قام بتحقيق حلمهم في تخفيض رسوم الأقامة التي تم فرضها عليهم وهم وذويهم من المرافقين.

وبالتالي فقد قررت أن تكون قيمة الرسوم المقررة على الوافدين مخفضة للغاية على خلاف السنة الماضية، والتي كانت فيها الرسوم مرتفعة بشكل كبير، حيث تم طرح ما يقرب من 6000 ريال سعودي بشكل سنوي، و500 ريال بشكل شهري، خصوصًا لمن لا يزيدوا عن العمالة السعودية.

أما بالنسبة الي الزائدين عن العمالة السعودية فقد كانت الرسوم المقررة عليهم حوالي 7200ريال بشكل سنوي وما يقرب من 600 ريال سعودي بشكل شهري وتقرر فرض 20 ريال بشكل يومي ، كما تقرر أن تكون بداية من السنة الجديدة للفئة الأولى 8400 بشكل سنوي، و700 بشكل شهري، أما الفئة الثانية فتكون رسومها 9600 ريال بشكل سنوي، و800 ريال بشكل شهري.

وايضا فقد قررت وزارة العمل السعودية العفو عن الفئة الثامنة من الرسوم المقررة على العمالة واللذين هم : زوج المرأة السعودية وزوجة الرجل السعودي والأبناء من الأباء غير السعوديين وايضا المنشآت الصغيرة .

ذها ومن الجدير بالذكر أن المملكة قد قررت ما هو جديد بشأن العفو عن الوافدين من تسديد الرسوم لمن يعملون في القطاع الخاص، تشجيعًا منهم على النمو الانتاجي لمدة ما يقرب من خمس سنوات.

لقد تقرر تخفيض رسوم تجديد الإقامة السعودية، لجميع الوافدين المقيمين على أرضها، وذلك بالقيم التالية ، تخفيض الرسوم المقررة للوافدين وصل إلى 650 ريال سعودي فقط ، والرسوم المقررة على إقامة كل من المواليد اللذين تمت ولادنهم بشكل حديث أو من يُرغب في إدراجهم وهو خارج المملكة وصلت نحو 2000 ريال سعودي.

رسوم تغيير المهنة التي يمتهنها الوافد، والذي يقيد في سجلات المملكة على أنه مغترب وصلت لما يقرب من 1000 ريال سعودي فقط.
تخفيض رسوم تجديد الإقامة السعودية، وتخفيض الرسوم المقررة على عملية نقل الكفالة وصلت إلى 2000ريال سعودي، وللعلم هذا للمرة الأولى فقط ، الأسعار للمرة الثاني بلغت 4000ريال سعودي ، المرة الثالثة التي يرغب فيها الوافد بنقل الكفالة وصلت رسومها إلى 6000 ريال سعودي.

إقرأ أيضاً :