التخطي إلى المحتوى
بلدية أبو ظبي تحذر أصحاب السيارات المهملة من الغرامة
المخالفات المرورية

قامت بلدية إمارة أبوظبي بإطلاق تحذير هام لجميع أصحاب المركبات الذين يهملون نظافة مركباتهم على الطرقات وقد أشارت البلدية إلى أن قيمة مخالفة السيارة التي يتم اهمال نظافتها على الطرق تصل إلى 3000 درهم، وقد يحـصل المخالف على تخفيض للمخالفة قد يصل إلى 50% وذلك في حالة واحدة، إذا قام بسداد قيمة هذه المخالفة قبل نهاية 30 يوم من تاريخ إصدارها.

وعلى صعيد متصل فقد أكدت بلدية أبو ظبي على أن الاهتمام بنظافة المركبة تجعل صاحبها يتفادى هذا النوع من المخالفات، وقد أشارت البلدية انه بالاضافة إلى الغرامة فإن الجهات المختصة تقوم بحجز السيارات المهملة داخل ساحات الحجز في المفرق الصناعة، حيث تقع بجوار شركة «ديناتريد» بني ياس شرق 15 مقابل «ياس مارت»، وفقا لما نشرته صحيفة الإمارات اليوم.

وعلى صعيد متصل فقد قامت بلدية أبوظبي، في الآونة الأخيرة بتنفيذ حملة توعية جديدة من أجل التصدي لظاهرة السيارات المهملة، وتهدف هذه الحملة لزيادة التوعية المجتمعية على أهمية المظهر الجمالي الجيد والحضاري بش كل عام في أبوظبي وضواحيها.

ومن الجدير بالذكر أن الحملة قد استمرت نخو 5 أيام واستهدفت كافة أفراد المجتمع وشرائحه للتوعية من الآثار السلبية المترتبة على ظاهرة إهمال السيارات بالشوارع وفي الساحات أو في المرافق العامة كما قامت الحملة بتوعيتهم إلى كيفية التعامل مع السيارات بشكل لائق.

ومن ناحية أخرى فقد اوضحت البلدية أن السيارات المهملة بالشوارع والمناطق العامة في البداية تحصل على إنذار ملصق مدته ثلاثة أيام، وإذا لم يتم القيام بتصحيح أوضاع هذه المركبات والعناية بها وتنظيفها تبدأ الجهات المختصة بتحرير مخالفة ضدها ثم تقوم بسحب المركبة لساحة الحجز.