التخطي إلى المحتوى
لبعض الجنسيات في السعودية إقامة بلا رسوم للوافدين وتأجيل البعض الآخر
لبعض الجنسيات متواجد أصحابها في المملكة

لبعض الجنسيات متواجد أصحابها في المملكة السعودية ، إتاحة إقامة بلا رسوم لكافة المغتربية والوافدين ، وتأجيل البعض الآخر من المقابل المالي .

لبعض الجنسيات متواجد أصحابها في المملكة ، فقد أوضح وزير المالية السعودية الدكتور محمد جدعان، أنه وبسبب الظروف العصيبة التي يعيشها العالم بأسره، والتي تمر فيها كذلك الدول العربية الشقيقة، إتخذت المملكة عدد من التدابير الخاصة لحماية المواطنين والمقيمين، ولتوفير كافة السبل لحماية أبناء شعبنا من أي ضرر.

قد يصيبهم لا قدر الله بسبب تفشي فايروس كورونا كوفيد 19 المستجد ، ولهذا فأن أولى الخطوات تتمثل في إعفاءات وتأجيل بعض المستحقات الحكومية لتوفير سيولة للقطاع الخاص ومنها الإعفاء من المقابل المالي على الوافدين المنتهية إقاماتهم من تاريخه وحتى 30 يونيو 2022م، وتمديد صلاحية تلك الإقامات لثلاثة أشهر دون مقابل ، بالإضافة لتمكين أصحاب العمل .

من استرداد رسوم تأشيرات العمل المصدرة التي لم تستغل خلال مدة حظر الدخول والخروج من المملكة حتى في حال ختمها في جواز السفر، أو تمديدها لمدة ثلاثة أشهر دون مقابل، وسمحت لأصحاب العمل تمديد تأشيرات الخروج والعودة التي لم تستغل خلال مدة حظر الدخول والخروج من المملكة لمدة ثلاثة أشهر دون مقابل.

هذا ووفقا للصفحة الرسمية لمديرية الجوازات السعودية عبر منصة التدوينات القصيرة «تويتر»، فإنه تم الإعلان عن تقسيط سداد رسوم المرافقين في الممكلة وكيفية تقسيط الرسوم الخاصة بالمرافقين وقيمة تلك الرسوم على المرافق.

كما تعمل المديريةعلى توفير كافة التسهيلات اللازمة للوافدين وخاصة الذين يتحملون أعباء مالية كبيرة في حال كان عدد المرافقين لهم كبير من الزوجة والأبناء تحت عمر الثامنة عشر وكذلك البنات، ولذلك جرى العمل بنظام جديد وهو تقسيط قيمة الرسوم في حال تجديد الإقامة للمرافق.

إقرأ أيضاً :