التخطي إلى المحتوى
إعفاء المغتربين من المقابل المالي لزوم تجديد الإقامة في السعودية
إعفاء المقيمين من رسوم تجديد الإقامة

إعفاء المغتربين من المقابل المالي لزوم تجديد الإقامة في السعودية / خبر عاجل إعفاء المقيمين من المقابل المالي ورسوم تجديد الإقامة في السعودية ، حيث لا يشكل إعفاء كافة المقيمين من رسوم تجديد الإقامة ، عبئًا عليهم نتيجة زيادة رسوم الإقامة.

حيث يتوفر ما يقرب من اثني عشر مليون وافد في السعودية من كل أنحاء العالم. أكثر ، الإقامة هي التي تمكن الوافد من خارج إقليم السعودية من البقاء في المملكة بشكل رسمي ومشروع لا يخالف القانون ، ومقابل الحصول عليها يدفع رسم سنوي للتمتع بجملة. حياة آمنة في المملكة.

ولكن هناك بعض الحالات التي يُعفى فيها المقيمون من رسوم تجديد الإقامة سواء كانوا وافدين أو باحثين عن عمل في المملكة أو مقيمين مرافقين ، وبناءً على ذلك نقدم فئات المقيمين المعفيين من رسوم تجديد الإقامة عن طريق الفقرات الأتية:

بدورها فقد أعلنت إدارة الجوازات في السعودية عن الجنسيات المعفاة من دفع رسوم الإقامة الشهرية السنوية ، بناءً على بعض المعايير ، ومن بين هذه الجنسيات ما نقدمه في النقاط الأتية ، سكان اتحاد ميانمار ، والمقيمين الفلسطينين سواء كانوا مقيمًن أو وافدًين يحملوا الوثيقة المصرية ن وسكان تركستان الجنسية ، واخيرا المقيمين في البلوشي.

ومن هنا فقد أعلنت إدارة الجوازات في السعودية عن الفئات التي لا يمكنها دفع رسوم الإقامة والتي تُعفى منها ، ونعرضها في النقاط الأتية ، أبناء الوافدين المولودين في المملكة ، والطلبة والطالبات الحاصلين على تأشيرة دراسة في السعودية.

المقيمين المطلوب منهم الحصول على تأشيرة خروج نهائي من المملكة ، وزوجات المواطنين السعوديين الذين يجددون الهوية فقط بقيمة خمسمائة ريال سعودي سنويا ، والمتعاقدون مع الوزارات والمؤسسات الحكومية ، التحق الجانب بالمؤسسات التعليمية السعودية ، واخيرا زوج المواطن السعودي.

إقرأ أيضاً :