التخطي إلى المحتوى
بيان عاجل من الجوازات السعودية يخص العمالة ومصيرهم
الجوازات السعودية تجيب عن بعض الاسئلة المنتشرة

بيان عاجل من الجوازات السعودية يخص العمالة ومصيرهم، الاجابة عن سؤال مهم تزايد السؤال عنه وتقوم الجوازات بالاجابة عنه يخص العمالة في السعودية ومصيرهم.

كشفت الإدارة العامة للجوازات ، عن طريقة التخلي عن العمالة المنزلية دون العودة إلى البلاد.

والتي لا تزال في سجل المستفيد. إضافة إلى ذلك ، صرحت الجوازات عبر حسابها الرسمي على موقع ويبو "تويتر" أن بلاغ عاملات المنازل اللاتي غادرن بعد 6 أشهر من فترة سريان التأشيرة ولم يعدن تم حذفه تلقائيًا ، أو من خلال خدمة التواصل (تواصل) عند انتهاء صلاحية التأشيرة تقديم الخدمات الإلكترونية من خلال منصة "أبشر" بعد 30 يومًا.

يأتي هذا التوضيح من المديرية العامة للجوازات للإجابة على سؤال أحد متابعي تويتر حول كيفية حذف عاملات المنازل اللاتي لم يعدن بعد وانتهاء صلاحية تأشيرات الخروج والعودة الخاصة بهن ولكنهن ما زلن في السجل. وأوضح الجوازات مؤخرًا أن خدمة إصدار تأشيرات الخروج النهائي للعمال خلال الفترة التجريبية عبر منصة التجارة الإلكترونية "أبشر" تسهل على أصحاب العمل إصدار تأشيرات الخروج النهائي إلكترونيًا دون الحاجة إلى مراجعة إدارة الجوازات.

تتيح هذه الخدمة لأصحاب العمل إمكانية إصدار تأشيرات خروج نهائية للعاملين إلكترونيًا خلال الفترة التجريبية من خلال منصة التجارة الإلكترونية "أبشر".