التخطي إلى المحتوى
قرار سعودي بتحجيم التوطين بعد موجة ترحيل آلاف المغتربين من المملكة
قرار سعودي بتحجيم التوطين

قرار سعودي بتحجيم حجم التوطين في بعض القطاعات الي نسبة ضئيلة ، بعد موجة ترحيل آلاف المغتربين من المملكة السعودية .

وبالتالي فقد أصدر وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي اليوم ، قرارًا يقضي بتعديل نسب التوطين في نشاط “مقاولات الصيانة والتشغيل” ببرنامج تحفيز المنشآت لتوطين الوظائف “نطاقات” ، حيث قد أقر الوزير تعديلا بزيادتها نسبة 3% وفقاً لحجم المنشأة ونطاقها.

على أن يعمل بالقرار اعتباراً من تاريخه ، ومن هنا فيأتي هذا القرار وفقا للوزير السعودي حرصاً على تحفيز المنشآت بتوطين الوظائف ، وذلك في قطاع التشغيل والصيانة، وضمن المراجعات الدورية التي تقوم بها الوزارة لنسب التوطين في محرك نطاقات وتماشيًا مع القرارات التي أصدرتها لتوطين وظائف قطاع التشغيل والصيانة.

التي تهدف إلى تنظيم سوق العمل وتطوير بيئته وإيجاد فرص وظيفية جاذبة، ومستدامة، لأبناء وبنات هذا الوطن، ومنها ما سبق أن صدر بالقرار الوزاري المتضمن اعتماد دليل توطين عقود التشغيل والصيانة بالجهات العامة، والقرار الوزاري باعتماد نسب التوطين في طلبات التأييدات الحكومية .

والشركات المملوكة للدولة بنسبة 51% وأكثر، التي تأتي جميعها متكاملة نظرًا لأهمية هذا القطاع الذي يُعّد من أكثر القطاعات المهنية الواعدة، وتتصف باستقراره، حيث يحظى بتوفر العديد من الفرص الوظيفية للكفاءات الوطنية بمختلف المجالات.

إقرأ أيضاً :