التخطي إلى المحتوى
“الملك سلمان” يصدر قرار صادم للوافدين وللسعوديين ضمن سلسلة أوامر ملكية واسعة
الملك سلمان يصدر قرار صادم للوافدين

خادم الحرمين الشريفين “الملك سلمان” بن عبد العزي حفظة الله ، يصدر قرار صادم لكافة السعوديين وجميع الوافدين ، وذلك ضمن سلسلة أوامر ملكية واسعة تعرف عليها الان .

“الملك سلمان” يصدر قرار صادم للوافدين ، حيث قد أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الثلاثاء، سلسلة أوامر ملكية جديدة، بينها قرارٌ صادمٌ للسعوديين والوافدين.

ومن خلالها فقد نصَّ أبرز أمر لـ”الملك سلمان” -بحسب وكالة الأنباء السعودية “واس”-، على ضم وزارة الخدمة المدنية، إلى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وتعديل اسمها لتصبح وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

ومن ناحيتهم فقد أبدى مغردون سعوديون تخوفهم من إلغاء مسمى وزارة العمل، والتي كانت تختص بالحقوق العمالية والتفيش على المؤسسات، معتبرين أنها قد تكون تمهيدًا لنهاية حقوق العاملين.

هذا وقد تضمنت الأوامر إعفاء وزير الخدمة المدنية، سليمان بن عبد الله الحمدان من منصبه، ووزير الإعلام، تركي بن عبد الله الشبانة من منصبه، وتعيين خالد بن عبد العزيز الفالح، وزيرًا للاستثمار.

ومن هنا فقد عيّن “الملك سلمان”، أحمد بن عقيل الخطيب، وزيرًا للسياحة، والأمير عبد العزيز بن تركي بن فيصل آل سعود، وزيرًا للرياضة، فيما كلّف وزير التجارة، ماجد بن عبد الله القصبي، بالقيام بعمل وزير الإعلام بالإضافة إلى منصبه.

حيث قد شملت الأوامر الملكية أيضًا، تحويل الهيئة العامة للاستثمار إلى وزارة الاستثمار، وتعديل اسم وزارة التجارة والاستثمار ليكون وزارة التجارة.

هذا وقد أمر “الملك سلمان” بتحويل الهيئة العامة للرياضة إلى وزارة الرياضة، بالإضافة إلى تحويل الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني إلى وزارة السياحة.

هذا ومن الجدير بالذكر، أن مراقبين أكدوا أن التغييرات والأوامر الملكية هي قرارات لولي العهد السعودي محمد بن سلمان، ومستغربين من حركة التنقلات ودمج الوزارات، وتكليف وزراء بمهام إضافية.

إقرأ أيضاً :