التخطي إلى المحتوى
إلغاء بعض التأشيرات .. بيان عاجل من وزارة العمل السعودية من أسوأ القرارات بحق العمال الأجانب
إلغاء بعض التأشيرات

تفاصيل إلغاء بعض التأشيرات ، وتفاصيل اقوي بيان عاجل من وزارة العمل السعودية ، والذي اعتبرة الكثير من المغتربين من أسوأ القرارات ، بحق العمال الأجانب في المملكة وخارجها .

اليوم قد علق المتحدث باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، خالد أبا الخيل، اليوم الجمعة، على التقارير التي تحدث عن أسوأ قرارٍ تفكر الوزارة في تطبيقه، بشأن العمال الأجانب في المملكة السعودية .

ومن هنا فقد قال “أبا الخيل” في تغريدة نشرها على حسابه بموقع “تويتر”: “توضح وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن ما يتم تداوله حول إلغاء تأشيرة عامل أو عاملة.. غير صحيح”.

ومن خلاله فقد أضاف “متحدث العمل”: أنه “لم يصدر عن الوزارة أو أي مسؤول فيها مثل هذا التصريح، وترجو الوزارة أخذ المعلومة من مصادرها الرسمية”.

حيث قد كان مدير برنامج الفحص المهني في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، نايف العمير، أفاد بأن الوزارة تعمل على برنامج لتصنيف المهن وهيكلة بعضها ومسمياتها في الإقامات والتأشيرات.

ومن خلال هذا فقد أشار “العمير” -بحسب موقع “العربية” السعودي- إلى أنه سيتم مستقبلًا إلغاء تأشيرة أو مهنة “عامل أو عاملة” من نظام الوزارة نهائيًّا، ما يستوجب تعديل المهن من قبل الشركات.

وفي النهاية فقد أثار تصريح المسؤول في وزارة العمل، وقتها حالة من الجدل على مواقع التواصل؛ إذ عبَّر العديد من أصحاب المؤسسات والشركات في السعودية، عن رفضهم لما تفكر فيه الوزارة، كونه سيوقع ضررًا كبيرًا عليهم.

إقرأ أيضاً :