التخطي إلى المحتوى
وزارة العمل السعودية تتيح فرصة من ذهب لمن يريد الرحيل عن المملكة
وزارة العمل السعودية تتيح فرصة من ذهب

وزارة العمل السعودية تتيح فرصة حقيقتاً من ذهب ، وذلك لمن يريد الرحيل عن المملكة فورا ، وتنص علي حقوق مشروعة لكل عامل في السعودية .

وقد أكدت وزارة العمل السعودية أن صاحب العمل في المملكة لم يعد هو صاحب القرار في مغادرة العامل الوافد لأراضي المملكة في حال حصوله على عمل لدى منشأة بديلة، ولا يجوز تقييد حرية العامل في السفر إلى بلاده؛ بسبب حقوق على العمل.

وبالتالي كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالسعودية، عن العمل مع عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة على مبادرة تقتضي تمكين بعض الوافدين من العودة إلى بلدانهم بشكل استثنائي وسريع خاصة هذه الفترة التي رفعت فيها بعض القيود وتم تخفيف الإجراءات الإحترازية فيها.

وبهذا الخصوص فقد قالت الوزارة في بيان لها، إن هذه المبادرة تأتي امتدادا للمواقف الإنسانية التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين، والحرص الشديد على تلبية احتياجات المقيمين، واستجابة لرغبات بعض الوافدين بالعودة إلى بلدانهم.

في ظل الأوضاع الراهنة التي تعيشها كافة دول العالم جراء الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ومنع تفشيه وإتاحة الفرصة لمغادرة العاملين الذين انتهت علاقتهم التعاقدية مع منشآتهم.

وفي النهاية كشف وزير الصحة السعودي، توفيق الربيعة، عن أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بتمديد رخص الإقامة لـ 3 أشهر إضافية جديدة للوافدين تمكنهم من البقاء والإقامة في ظل تزايد حالات الإصابات بفايروس كورونا الخبيث وأعلنت المملكة أيضا عن تسهيلات عديدة لخدمة المغتربين وعوائلهم.

إقرأ أيضاً :