التخطي إلى المحتوى
التفاصيل الكاملة لتوصيات الملك سلمان بشأن السفر من وإلى السعودية
التفاصيل الكاملة لتوصيات الملك سلمان بشأن السفر

ننشر لكم التفاصيل الكاملة لتوصيات العاهل السعودي الملك سلمان ، بشأن السفر من وإلى المملكة العربية السعودية ، تأتي هذه التوصيات في الوقت الذي تشهدة الساحة الدولية والعربية بسبب تحورات كورونا المختلفة .

بناء علي توصيات الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله ÷ في جلسة مجلس الشوري اليوم عبر الاتصال المرئي ومن خلال هذه الجلسة ، فقد دعت هيئة الصحة العامة السعودية "وقاية"، جميع المتواجدين علي الاراضي السعودية من مقيمين ومواطنين ، بتجنب السفر لخارج المملكة لغير الضرورة، نظرا لما يشهده العالم من زيادة كبيرة في إصابات كورونا وظهور متحور "أوميكرون" .

ومن هنا فقد دعت "وقاية" المسافرين القادمين من خارج المملكة من مواطنين ومقيمين بغض النظر عن حالة تحصينهم، إلى تجنب المخالطة المجتمعية لمدة 5 أيام، والمسارعة إلى عمل مسحة لفحص "كوفيد-19" في حال ظهور أعراض تنفسية أو ارتفاع في درجة الحرارة.

وفي هذا الشأن فقد أكدت "وقاية" بناء علي توصيات الملك سلمان ، على ضرورة استمرار الالتزام بالإجراءات الوقائية، وأهمها لبس الكمامة طيلة الوقت وتجنب الأماكن المزدحمة والعامة وتطهير الأيدي باستمرار، وعدم المصافحة"، وفي هذا الصدد فقد شددت على "أهمية التحصين بالجرعتين، والمسارعة في أخذ الجرعة التعزيزية الثالثة".

إقرأ أيضاً :