التخطي إلى المحتوى
العمل السعودية تكشف عن المهن الجديدة المستهدفة بقرارات التوطين
العمل السعودية تكشف عن المهن الجديدة

وزارة العمل السعودية تكشف عن المهن الجديدة المستهدفة من قبل المملكة بناء علي رؤية المملكة لعام 2030 ، بقرارات التوطين وسعودة الوظائف .

اليوم قد كشف المهندس ماجد الضحوي، وكيل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للتوطين وتمكين المرأة السعودي، خلال برنامج ”يا هلا”، عن القطاعات المستهدفة بقرارات التوطين.

وفي النهاية فقد قال الضحوي، خلال البرنامج: "الحمد لله جميع المؤشرات الاقتصادية تقودنا للتفاؤل وخطط رؤية 2030 نشاهد نتائجها على أرض الواقع، بزيادة حجم التوظيف، كما شهدنا خلال التقارير الإدارية السابقة “.

واخيرا فقد أضاف: "أعلنا هذا العام عن خارطة الطريق بقرارات التوطين، وكذلك أطلقنا بطاقات المطور إن شاء الله يمتد إلى زيادة نسب التوطين في السنوات القادمة“.

وبالتالي فقد تابع: ”وأيضاً نُعلن قريباً عما تبقى من عدة قطاعات مستهدفة بقرارات التوطين، وهي قطاعات الإعلام والاستشارات والترفيه، وبعض المهن الجديدة لاحقاً“.

حيث قد كانت وزارة الموارد البشرية والتنمية البشرية استعرضت جهود توطين الوظائف في القطاع الخاص، وأكدت الوزارة كفاءة الكوادر المهنية السعودية في مجال المطاعم والمقاهي والمجمعات التجارية والأسواق المركزية وطب الأسنان.

ومن هنا فقد أعلنت وزارة الموارد البشرية، وصول عدد السعوديين والسعوديات العاملين في القطاع الخاص إلى 1.908.613 مواطن.

إقرأ أيضاً :