التخطي إلى المحتوى
قرار سعيد لصالح الوافدين بالسعودية والتنفيذ مطلع شهر المقبل
قرار سعيد لصالح الوافدين بالسعودية

مطلع الشهر المقبل علي حسب وكالة الأنباء السعودية ، قرار سعيد لصالح الوافدين بالسعودية من جميع الجنسيات ، تبدأ وزارة العمل السعودية التطبيق الإلزامي لبرنامج "حماية الأجور" في رحلته العاشرة .

التي تشمل فئة المنشآت التي يبلغ عدد العاملين لديها 80 عاملًا فأكثر، مطلع شهر فبراير المقبل ، وبالتالي فقد أوضحت صحيفة "الشرق" السعودية، أن وزارة العمل أكدت التزامها بتطبيق البرنامج على جميع منشآت القطاع الخاص.

للتأكد من صرف مستحقات العمالة في وقتها، وتحديد مستويات الأجور في جميع المهن، وتقليل المشكلات بين صاحب العمل والعامل، مضيفةً أنها لن تتهاون في تطبيق البرنامج وفق مراحله الزمنية المحددة حتى يتم تطبيقه على جميع منشآت القطاع الخاص.

ومن هنا فقد دعت الوزارة المنشآت إلى المسارعة برفع ملف أجور عامليها من خلال حساب المنشأة في الخدمات الإلكترونية لوزارة العمل، حيث سيتم إيقاف جميع خدمات الوزارة عن المنشآت التي لا تلتزم بالبرنامج وتقديم بيانات أجور عامليها لمدة شهرين مِنْ تاريخ التطبيق الإلزامي حسب مراحل البرنامج.

عدا خدمة إصدار أو تجديد رخص العمل ، وقد ذكرت الصحيفة السعودية عن الوزارة، أنه في حال تأخرت المنشأة لمدة 3 أشهر، سيتم إيقاف جميع خدمات المنشأة لدى الوزارة، وسيسمح للعاملين لديها بنقل خدماتهم إلى منشأت أخرى دون موافقة صاحب العمل الحالي، حتى لو لم تنته رخصة العمل الخاصة بالعامل.

وفي النهاية فقد أشارت إلى إمكانية دخول المنشآت على موقع الوزارة والاطلاع على جدول المراحل القادمة من البرنامج، كما يحق لها الاشتراك فيه بشكل تجريبي قبل تاريخ الإلزام الخاص بهم، ولن يترتب على هذه المشاركة التجريبية أي عقوبات أو ملاحظات.

إقرأ أيضاً :