التخطي إلى المحتوى
الملك سلمان 7 أوامر ملكية جديدة وسبع قرارات هامة تابعها الان
7 أوامر ملكية جديدة

الملك سلمان 7 أوامر ملكية جديدة وسبع قرارات هامة تابعها الان ، 7 أوامر ملكية جديدة من العاهل السعودي الملك سلمان ، خادم الحرمين يأمر بسبع قرارات جديدة بعد الاجتماع المرئي منذ قليل في اجتماع مجلس الوزراء السعودي .

7 أوامر ملكية جديدة ، حيث قد انتهى منذ قليل اجتماع مجلس الوزراء السعودي، عبر الاتصال المرئي، برئاسة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، والتي تناولت مناقشة عدد من القضايا الداخلية والخارجية.

ومن هنا فقد أعرب العاهل السعودي عن التطلع مع مناسبة اليوم الوطني الـ 91 إلى مزيد من الإنجاز لتحقيق الخير والازدهار والتقدم والرقي لشعب المملكة، مناشدًا بمواصلة البناء والتمكين والتقدم، كما وافق على إقرار القواعد المنظمة للتخصيص ونقل الموظفين السعوديين.

والتي كان من أبرزها تخيير الموظف بالانتقال للكيان الجديد من عدمه، مع معاملته وفق الإجراءات الواردة في القواعد والترتيبات، بالإضافة إلى الموافقة على 7 قرارات أخرى ، أما فيما يخص إقرار قواعد التخصيص، فتضمنت اللوائح الجديدة المنظمة،..

وكذلك إلزام الجهة بأن يكون العقد مع العامل لمدة لا تقل عن سنتين، والأصل أن يتم تجديد العقد بنفس الأجر والمزايا إلا في حال وجود سبب يوجب غير ذلك، على أن يكون التعاقد وفق النظام الوظيفي للجهة المحول إليها، ووفق الأجور والمزايا المعمول بها لديها، شريطة ألا يقل الأجر الأساسي والأجر الفعلي عن الذي كان يتقاضاه الموظف.

هذا وباتلنسبة للمواد أساسية لابد الأخذ بها ، من تقل مدة خدمته المحتسبة للتقاعد عن 25 عامًا، تُنهى خدمته من الوظيفة التي يشغلها، وله حرية الاختيار بين تصفية حقوقه التقاعدية، أو ضم مدة خدمته السابقة الخاضعة لنظام التقاعد المدني إلى مدة خدمته الجديدة الخاضعة لنظام التأمينات الاجتماعية.

وبالتالي فتوقع الجهة المحول إليها عقد عمل مع من أُنهيت خدمته، وفق النظام الوظيفي المطبق في الجهة ووفق الأجور والمزايا المعمول بها لديها ، صرف مستحقات الموظف المالية، بالإضافة إلى مكافأة تحتسب على أساس 16% من راتبه الأساسي لكل سنة من سنوات خدمته ، يُعوض الموظف عن رصيده من الإجـازات وفق النظام الوظيفي الذي كان يخضع له قبل التخصيص.

إقرأ أيضاً :