التخطي إلى المحتوى
السعودية تعيد الوافدين الي العمل في 20 مهنة قد تم سعودتها من قبل
إعادة عمل الوافدين إلى نحو 20 مهنة

السعودية تعيد كافة الوافدين الي العمل في 20 مهنة قد تم سعودتها من قبل ، السعوديية تؤكد إعادة عمل الوافدين مجددا في 20 مهنة ووظيفة ، والتفاصيل فسوف يتم إعادة عمل الوافدين إلى نحو 20 مهنة قد تم سعودتهم من قبل، حيث أن المملكة سوف تقوم بإعادة تلك المهن للوافدين بشكل نهائي .

إعادة عمل الوافدين إلى نحو 20 مهنة حيث ان هناك وظائف في المملكة العربية السعودية لا يسمح لأي عامل أجنبي العمل بها ، وقد يسمى توطين المهن السعودية ، إذا اقتصرت فقط على العمالة المحلية السعودية. ظهر هذا المفهوم في عام 1975 .

وذلك عندما انتشرت البطالة بين السعوديين، ولاحظت الحكومة وجود 3 عمال أجانب مقابل عامل سعودي واحد في المملكة، مما أدى لإصدار قرار في 2018 بتخصيص 12 من الوظائف المسعودة كحلاً جذرياً لمشكلة البطالة في المملكة العربية السعودية.

وفي عام 2021 الماضي فقد اصدرت قرارت رسمية عن وزير العمل السعودي السيد أحمد الراجحي بسعودة عدد من أنشطة العمل في سوق العمل السعودي ومنافذ بيعها، ويتم القرار على مرحلتين، سوف تكون المرحلة الأولى.

علي ان يتم توطين 20% من كافة العاملين في المجال، والمرحلة الثاني توطين نسبة 30%، ومن هذه الانشطة والأعمال مهنة الصيدلة بنسبة 100% والقطاع الهندسي، وكذلك الأنشطة التالية بنسبة 70%:

إقرأ أيضاً :