التخطي إلى المحتوى
الجوازات السعودية تكشف مدى إمكانية تجديد إقامة المرافقين بشكل ربع سنوي
الجوازات السعودية تكشف مدى إمكانية تجديد إقامة المرافقين

الجوازات السعودية تكشف عن مدى إمكانية تجديد إقامة جميع المرافقين ، بشكل ربع سنوي بناء علي تعليمات العاهل السعودي ، الملك سلمان بن عبدالعزيز .

كشفت المديرية العامة للجوازات، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، عن مدى إمكانية تجديد الإقامة للمرافقين بشكل ربع سنوي ، وأوضحت الجوازات، أنه يتم تجديد هوية مقيم بشكل ربع سنوي من قبل صاحب العمل، وتشمل التابعين على سجل المستفيد بعد سداد الرسوم المطلوبة لإتمام الإجراء.

ويأتي ذلك التوضيح من الجوازات ردًا منها على عدد من الاستفسارات التي وردت إليها عبر حسابها في "تويتر" حول هذا الشأن ، وفي وقت سابق أعلنت المديرية العامة للجوازات، عن السماح بإصدار الإقامات المرتبطة برخص العمل وتجديدها بشكل ربع سنوي "كل 3 أشهر" كحد أدنى.

ويستثنى من ذلك العمالة المنزلية ومن في حكمها، وتجزئة استحصال قيمة رخصة العمل ورخصة الإقامة والمقابل المالي والرسوم اللازمة لاستخراج الإقامات المشار إليها بحسب مدة الإقامة ، وفي ذات السياق، فقد كشفت المديرية العامة للجوازات، حقيقة ما تردد بشأن إمكانية تحويل تأشيرات الزيارة الخاصة بمرافقي المقيمين داخل المملكة إلى إقامة رسمية.

وشددت الجوازات على أن ما أثير بشأن ذلك لا أساس له من الصحة، مؤكدًة، على أن التعليمات الصادرة من الجهات الرسمية لا تسمح بذلك ، وبينت، أنه حال صدور قرار أو تعليمات جديدة بشأن تأشيرات الزيارة سيعلن عنها فوراً عبر القنوات الرسمية.

وفي النهاية فقد أطلقت وزارة الداخلية 12 خدمة جديدة في "أبشر أفراد"، ويأتي ذلك في إطار الجهود المبذولة من قِبل الوزارة لخدمة جميع القطاعات في المملكة العربية السعودية .

إقرأ أيضاً :