التخطي إلى المحتوى
بدءا من غد إطلاق 3 شروط لمغادرة السعودية والعودة بـ 2022
بدءا من غد إطلاق 3 شروط لمغادرة السعودية

بدءا من غد إطلاق 3 شروط لمغادرة المملكة العربية السعودية والعودة بـ 2022 ،

بدءا من غد إطلاق 3 شروط لمغادرة السعودية ، تتطلب إجراءات الخروج من السعودية والعودة بعد فترة الأزمة الحاصلة بعض الشروط، وف هذا التقرير سنوضح لكم 3 شروط للخروج، أو مغادرة الوافدين من المملكة إلى بلدانهم.وهنا بعض الإجراءات اللازمة والتي من المفترض أن يلتزم بها الوافدين لإتمام ذلك على أكمل وجه، وفي هذا التقرير سنوضح لكم 4 شروط لمن يرغب بالسفر والخروج الإضطراري وخاصة خلال هذه الفترة.

- الحصول على تأكيد وموافقة من وزارة الداخلية ومديرية الجوازات السعودية.
- حضور صاحب العمل أو من ينوب عنه بموجب تفويض رسمي أو وكالة شرعية.
- إحضار أصل جواز سفر طالب التاشيرة وصورة أصلية عن رخصة الإقامة سارية المفعول لمن يريد أن يعود.

ومن خلال هذا فقد أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني السعودية، تعليماتها إلى جميع شركات الطيران العاملة بمطارات المملكة بتحديث آلية وإجراءات دخول القادمين إلى المملكة للمقيمين والزائرين من الدول المسموح القدوم منها وتقليص مدة الحجر المؤسسي.

وذكرت الهيئة في بيان لها، اليوم الاثنين، أن التعليمات تضمنت أن القادم غير المحصن والحاصل على جرعة واحدة من اللقاحات المعتمدة في المملكة، أن يقدم فحصًا بتقنية (PCR) سلبي لعينة أخذت خلال 72 ساعة قبل المغادرة إلى المملكة على أعلى تقدير، وأن تطبق عليه إجراءات الحجر الصحي المؤسسي لمدة خمسة أيام.

وأن يتم إجراء فحص كورونا خلال 24 ساعة من الوصول وفحص آخر في اليوم الخامس بعد الوصول (يجب على القادم الالتزام بأوقات فحص كورونا بناء على ما يظهر له في تطبيق "توكلنا" في خدمة التسلسل الزمني)، وتنتهي مدة الحجر المؤسسي بظهور نتيجة سلبية للفحص.

إقرأ أيضاً :