التخطي إلى المحتوى
زيادة غرامة التأخير عن تجديد الإقامة 1443 وشروط التجديد للمقيمين
زيادة غرامة التأخير عن تجديد الإقامة

زيادة غرامة التأخير عن تجديد الإقامة للعام الجاري 1443 ، ونقدم لكل متابعينا شروط التجديد لكافة المقيمين في المملكة العربية السعودية .

زيادة غرامة التأخير عن تجديد الإقامة ، حيث تحرص المملكة العربية السعودية على تطبيق القوانين بحزم داخل أراضيها، وهذا بالطبع للمواطنين والمقيمين ومن بين الأمور التي تقوم المملكة بفرض عقوبات عليها هي عدم تجديد الإقامة.

فعند عدم التجديد يتم فرض غرامات مالية تصل في النهاية إلى حد الترحيل عن المملكة السعودية، وبخصوص هذا الأمر يرغب الكثير من المقيمين في معرفة غرامة التأخير عن تجديد الإقامة 1443 ، ففي حالة التأخير عن تجديد الإقامة داخل المملكة العربية السعودية، يتم فرض غرامات في حالة عدم التجديد، أما غرامة التأخير عن تجديد الإقامة 1442 هي كالآتي:

اولا عند تأخير التجديد في المرة الأولى يتم دفع غرامة 500 ريال سعودي ، وعند تأخير التجديد في المرة الثانية يتم دفع غرامة 1000 ريال سعودي ، وايضا في حالة التأخير للمرة الثالثة يتم دفع غرامة قدرها ألف ريال سعودي وترحيل الشخص المقيم خارج السعودية.

هذا وان الاستعلام عن صلاحية الإقامة ، هذا ومن من أجل معرفة موعد تجديد الإقامة لتجنب دفع الغرامات، يمكنك الاستعلام عن صلاحية الإقامة من خلال الخطوات الآتية ، اولا فتح منصة أبشر الإلكترونية ، ثم كتابة بيانات تسجيل الدخول من اسم المستخدم أو رقم الهوية .

وكلمة المرور ورمز التحقق ، ومن بين الخدمات الإلكترونية قم باختيار خدمات الجوازات ، ثم قم باختيار خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة ، وقم بكتابة رقم الإقامة ورمز التحقق ثم الضغط على استعلام ، وسوف تظهر لك كافة البيانات التي تخص إقامتك وصلاحيتها.

إقرأ أيضاً :