التخطي إلى المحتوى
بيان حول تثبيت رسوم المرافقين بـ 100 ريال .. الجوازات السعودية ترد وتحسم الأمر
بيان حول تثبيت رسوم المرافقين

بيان عاجل حول ما تداولة رواد مواقع التواصل الإجتماعي عن تثبيت رسوم المرافقين بـ 100 ريال سعودي ،أدارة الجوازات السعودية ترد وتحسم الأمر برمته .

بيان حول تثبيت رسوم المرافقين ، فان السعر النهائي لكل مرافق، تستمر الجوازات السعودية في تنفيذ رفع رسوم الوافدين ” المرافقين ” من بداية العام 2017 إلى وقتنا الحالي، وبهذا التقرير ننقل لكم تفاصيل الأخبار الجديدة التي تناقلتها الصحف المحلية في المملكة العربية السعودية حول تثبيت رسوم المرافقين على 100 ريال سعودي شهريا بدلا مما كانت عليه.

حيث أشارت الصحف إلى أن الجوازات السعودية ردت على تلك الأخبار بالحسم، وحددت الرسوم النهائية المطلوبة لكل مرافق وكيف سيتم دفعها، حيث قالت الجوازات عبر موقعها الرسمي عبر موقع التدوينات المصغر موقع تويتر.

الجوازات ” لا زالت رسوم المرافقين كما هي مثبته من قبل الجوازات السعودية وهي كالآتي :- في عام 2020 تم تحصيل 300 ريال سعودي من الوافدين ويقوم الوافد أو مرافقيه بسداد مبلغ الرسم عبر نظام سداد للمدفوعات، أما في العام الحالي 2021.

فقد تمت زيادة الرسوم بشكل تدريجي وصولًا إلى 400 ريال للفرد الواحد، فيما لم يذكر القرار مصير الرسوم بعد هذا التاريخ، وأنا كل ما نقل وتم نشره على نطاق واسع حول تثبيت الرسوم على 100 ريال للشخص الواحد غير حقيقي ولا يستند على أدلة حقيقية لغاية هذه اللحظة وأضاف المصدر .

بأنه يجب عدم تناقل أخبار لم تنشر في المواقع الرسمية ، وكشفت مديرية الجوازات أن أي أخبار تتناقل بهذا الشأن ولم تكن مؤكدة ورسمية من المواقع الرسمية والصحف الرسمية هي أخبار مغلوطة ويجب عدم التعاطي معها، وأي تحديث في هذا الشأن سيتم النشر عنها في الوقت الصحيح.

إقرأ أيضاً :