التخطي إلى المحتوى
السعودية تزف أجمل خبر بهذه الظروف وتفرج كرب ملايين المغتربين
السعودية تزف أجمل خبر

السعودية تزف أجبار جديدة هي الأسعد بالنسبةة لطائفة العاملين بالمملكة ، واليكم الان أجمل خبر في هذه الظروف الصعبة ، والتي تفرج كرب ملايين المغتربين في السعودية .

السعودية تزف أجمل خبر ، حيث قد طلت السعودية اليوم علينا بأخبار سارة جدا، أفرحت الملايين من كافة الفئات ومن العاملين في جميع الأنشطة، وذلك بعد أن قررت ما يلي، أولا مبادرة البنوك السعودية بتأجيل سداد أقساط ثلاثة أشهر للعاملين في القطاع الصحي، حيث تشمل جميع العاملين في القطاع الحكومي والقطاع الخاص.

وذلك ممن لديهم تسهيلات ائتمانية من تمويل تأجيري، أو قروض عقارية أو استهلاكية ، حيث ستبدأ هذه المبادرة دون فرض أي تكاليف إضافية على التأجيل، وأجلت تحصيل بعض الرسوم، بالإضافة لأنها ستقوم بدعم الوافدين الذين لا دخل لديهم سوى العمل اليومي المقطوع، وتقديم كل ما هو لازم لهم خلال هذه الأزمة، وهذا ما اعتدنا عليه من المملكة وقيادتها الحكيمة، حفظ الله الجميع في كل مكان حول العالم.

ومن خلال ما سبق فقد قالت مؤسسة النقد العربي السعودي (البنك المركزي) في تغريدة اليوم الخميس، إنها وجهت البنوك في المملكة بتأجيل سداد أقساط كافة المنتجات التمويلية المقدمة للموظفين السعوديين لمدة ثلاثة أشهر ، وثد أضافت المؤسسة أن الإجراء جزء من حزمة اقتصادية حكومية لمساعدة الشركات والعاملين في التغلب على تداعيات تفشي كوفيد-19.

ومن هنا فقد كان قد قال وزير المالية السعودي محمد الجدعان، إن بلاده ستعتمد على الاقتراض في الجانب الأكبر من تمويل عجز الميزانية، مشيرا إلى أن خفض الإنفاق الحكومي سيطال قطاعات السفر والسياحة والترفيه والرياضة.

وفي النهاية فقد أضاف وزير المالية السعودي، ندرس إجراءات إضافية لخفض الإنفاق الحكومي، منوها بإطلاق العديد من المبادرات الاقتصادية لدعم القطاع الخاص، تعهدا بمواصلة دراسة ما يحتاجه القطاع.

إقرأ أيضاً :