التخطي إلى المحتوى
السعودية تعلن اعتماد جواز سفر الأجنبية عند إصدار صك حصر الورثة
الجوازات السعودية

قامت وزارة العدل بالمملكة العربية السعودية قبل ساعات بإعلان اعتمادها جواز سفر زوجة المواطن الأجنبية عند إصدار صك حصر الورثةموضحة أنه لا يعتمد رقم الهوية الخاص بزوجة المواطن الأجنبية عند قيامها بإدخال البيانات الخاصة بها من خلال بوابة «ناجز» وذلك لإتمام عملية إصدار صك حصر الورثة عقب وفاة الزوج، واشترطت أن تقوم باختيار نوع الهوية «جواز السفر»، بحسب ما نشرته صحيفة عكاظ نقلا عن بعض المصادر المطلعة بوزارة العدل.

وعلى صعيد متصل فقد أعلنت وزارة العدل السعودية أن «وثيقة توثيق ورثة متوفى» تعتبر هي بديلا رسميا عن «صك حصر الورثة» الذي تعتمده المملكة.

ومن ناحية أخرى فقد أعلنت وزارة العدل أنه عند ضياع أو فقدان "صك حصر الورثة"، فإنه يتم القيام بإصدار «بدل فاقد»، أمشددة على أن القيام بهذه الخطوة يستلزم القيام أولا: بمراجعة المحكمة التي تم اصدار صك حصر الورثة من خلالها وثانيا: أن يكون في الموعد المحدد عند حجز موعد من خلال الرابط الرسمي.

وتأتي الخطوة الثالثة وهي: وطلب بدل مفقود.

ومن جانبها فقد أوضحت وزارة العدل أنه إذا كان الورثة غير سعوديين متعددي الجنسيات، ما يعني أنهم متوزعين ببعض الدول وكان بعضهم يعيش في المملكة العربية السعودية، فإنه يقوم بتقديم طلب إصدار صك حصر الورثة بواسطة التقدم بـ«طلب توثيق ورثة متوفى» عبر الرابط الرسمي بواسطة الخطوات التالية:

أولا: تسجيل الدخول من خلال بوابة ناجز،

ثانيا: القيام باختيار «الخدمات الإلكترونية».

ثالثا: اختيار «الحالات الاجتماعية».

رابعا: اختيار «طلبات الحالات الاجتماعية».

خامسا: اختيار «طلب جديد».

سادسا: القيام باختيار الخدمة المطلوبة.

سابعا: القيام بتعبئة النموذج التوثيقي ثم إرساله، ويعقبها استلام إشعار بصدور الوثيقةوفقا لما نشرته صحيفة عكاظ.