التخطي إلى المحتوى
إجراءات استثنائية أولها الفحص الذاتي لجميع الوافدين
إجراءات استثنائية أولها الفحص الذاتي

إندهاش من طول الفترات ، إجراءات استثنائية من أولها الفحص الذاتي لجميع الوافدين ، عند الدحول والخروج من المملكة تجنبا لأي إصابة بمنتحور او ميكرون شديد العدوي .

إجراءات استثنائية أولها الفحص الذاتي ، أعلنت السلطات السعودية اتخاذها مجموعة من الإجراءات الاستثنائية وذلك توقيا من متحور او ميكرون كورونا الجديد الذي تسلل إلى أكثر من 90 دولة عبر العالم، وقررت الرياض فرض غرامة مالية على كل من لا يفصح عن بياناته الصحية عند المنافذ الحدودية من بين المسافرين القادمين إلى المملكة سواء كانوا سعوديين أو غيرهم.

وبالتالي فقد قال مصدر مطلع أن المملكة تعتزم فرض غرامة تصل إلى نصف مليون ريال (133 ألف دولار) على من لا يفصح عن بياناته الصحية عند منافذ دخول البلاد، ويشمل القرار الوافدين إلى السعودية عبر المنافذ البرية والبحرية والجوية.

وسوف تكون إجراءات مشددة لفحص الوافدين عند السفر والدخول والخروج ولن يعدي أي وافد دون فحص كامل وشامل مهما كان عمله أو منصبه، بالإضافة لأنه في حال خالف تلك الإجراءات وحاول الدخول والخروج بطرق غير قانونية سيتعرض للمسائلة.

وفي النهاية وعن كيفية الدخول والخروج فستتم كالمعتاد بعد رفع حضر التجوال وإعادة الحياة لطبيعتها وإنتهاء أزمة كورونا بشكل عام بإذن الله تعالى.

إقرأ أيضاً :