التخطي إلى المحتوى
الكويت: الخدمة المدنية تعلن عودة الدوام الرسمي قبل كورونا وتفعيل البصمة قريبا
بصمة الموظفين

كشف ديوان الخدمة المدنية في دولة الكويت عن عدم تلقيه أي ملاحظات من الجهات الرسمية الحكومية تتعلق بعودة دوام الموظفين الطبيعي كاملا بنسبة 100%، ولكن في ذات الوقت فإن الخدمة المدنية قد أكدت على أن كافة الأمور التي تتعلق بعودة الدوام الكامل تم إكمالها بشكل سلس.

وعلى صعيد متصل فقد اشارت بعض المصادر المطلعة إلى أن ديوان الخدمة المدنية حريص كل الحرص على القيام بتذليل كافة المعوقات التي قد يتعثر بها المسؤولين في الجهات الحكومية، والمتعلقة بتطبيق كافة الاجراءات اللازمة من أجل عودة الدوام لطبيعته الأولى كما كان قبل الجائحة.

وفي هذا السياق فقد طالبت الخدمة المدنية كافة الجهات الجهات بضرورة البدء في تفعيل البصمة الخاصة بالموظفين من أجل ضمان احتساب الاجازات والغيابات بشكل دقيق.

ومن الجدير بالذكر أن الموظفين في كافة الجهات الحكومية ببدأو ينتظمون بعودة الدوام بكامل طاقته رسميا بنسبة 100 % بعد عام ونصف العام بالتزامن مع وجود التحسن الملحوظ في المؤشرات الصحية بالكويت وزيادة نسبة المناعة المجتمعية وتسجيل الانخفاض المتواصل في أعداد الإصابات، حيث بدأت الحكومة بزيادة نسبة حضور الموظفين تدريجياً، إلى مقرات العمل.

يذكر أن مجلس الوزراء الكويتي قد أصدر قرار جديد يوم 4 أغسطس بموافقته على عودة نظام الدوام الرسمي المعتاد في كافة الجهات الحكومية وفقا لما نشرته صحيفة الراي.