التخطي إلى المحتوى
قرارات تم اعتمادها من الملك سلمان أكثر من 4 قرارات جديدة
قرارات تم اعتمادها من الملك سلمان

قرارات جديدة تم اعتمادها من الملك سلمان واقرها مجلس الوزراء السعودي ، أكثر من 4 قرارات جديدة تهم الجميع في المملكة العربية السعودية ، في اجتماعة اليوم .

قرارات تم اعتمادها من الملك سلمان ، حيث ان الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين قام برئاسة الاجتماع الخاص بمجلس الوزراء ، وهذا كان في يوم الثلاثاء وكان الاجتماع في قصر اليمامة ، وقام الوزير الإعلامي ” تركي بن عبد الله الشبانة ” بتوضيح أن المجلس الخاص بالوزراء قام بإصدار هذه القرارات .

واليكم الان قرارات مجلس الوزراء أولا : بعد القيام بالإطلاع علي الوصية ، التي تم إعدادها في المجلس الخاص بالشؤون الاقتصادية والتنمية ، فقد قام مجلس الوزراء بتقرير القيام بتفويض كل من وزير الطاقة أو من ينيب عنه ، بالقيام بالبحث مع الجانب الخاص بجنوب أفريقيا بخصوص المشروع الخاص بالمذكرة للتفاهم بين الحكومة.

في المملكة العربية السعودية والحكومة في جمهورية جنوب أفريقيا للقيام بالتعاون في المجال الخاص بالطاقة المتجددة ، والقيام بتوقيهم عليه ، ومن بعد ذلك القيام برفع النسخة النهائية التي تكون متوقعة للقيام باستكمال كل هذه الإجراءات النظامية.

وايضا الاتفاق الطريس والسلولي ينزلان التدريبات والكويكبي يواجه صعبات في عيادة النادي ، ثانيا : قام مجلس الوزراء بقرار أنه سوف يقوم بتفويض وزير الداخلية أو من يحل محله ، بالقيام بالبحث مع الجانب الخاص بالبوروندي بخصوص المشروع الخاص بمذكرة التفاهم للقيام بالتعاون في هذا المجال الخاص بالدفاع المدني وأيضا الحماية المدنية .

ثالثا : بعد أن تم الإطلاع علي ما قد تم رفعه عن طريق وزير التجارة والاستثمار وأيضا بعد النظر إلى القرار الخاص بمجلس الشوري ، قد قرر مجلس الوزراء بان يقوم بالموافقة على الانضمام الخاص بالمملكة إلى الاتفاق الخاص بالوكارنو وكل هذا يكون بشأن القيام بوضع تصنيف دولي لكل التصاميم الصناعية ، وقد تم بالفعل مرسوم ملكي.

رابعا : قال مجلس الوزراء بأنه قرر التفويض الي وزير التعليم أو من يحل محله ، بالقيام بالبحث مع الجانب الخاص بالموزمبيقي بخصوص مشروع مذكرة التفاهم العلمي والتعليمي أيضا بين وزارة كل من المملكة و وزارة الموزمبيق ، والقيام بالتوقيع عليه .

إقرأ أيضاً :