التخطي إلى المحتوى
الحكومة السعودية : تصدر تحذير شديد اللهجة لأي وافد يمتهن هذا المهن
الحكومة السعودية

أعلن مجلس الشورى السعودي قرارات هامه وعاجله بخصوص اى وافد يمتهن هذا المهن لكثرتها فى المملكة وها مسيء للشكل العام كون أن المملكة تعد من أكبر الدول ضمن أعداد الوافدين سنوياً .

أعلنت وزارة الداخلية السعودية صباح اليوم وكما نشرت صحيفة الوسط الاخبارية حول كل من يعمل في هذه المهنه، بعد اصدار قرار الجهات العليا إسناد القبض عليهم وترحيل أى مغترب يعمل بها .

وفى سياق متصل جاء ذلك تضمن التنظيم الجديد لمكافحة التسول بأن يعاقب كل من امتهن التسول بالسجن 6 أشهر أو غرامة 50 ألف ريال سعودي.

وبحسب التنظيم الجديد لمكافحة التسول، يعاقب كل من امتهن التسول أو حرض غيره عليه، أو اتفق معه أو ساعده - بأي صورة كانت - على امتهان التسول، بالسجن مدة لا تزيد على 6 أشهر، أو بغرامة لا تزيد على 50 ألف ريال، أما الجماعات المنظمة فتكون مدة السجن سنة وغرامة لا تزيد عن 100 ألف ريال سعودي .

كما تضمنت بأن يبعد عن المملكة كل من عوقب من غير السعوديين -عدا زوجة السعودي، أو زوج السعودية - ويمنع المبعد من العودة إلى المملكة، باستثناء أداء الحج أو العمرة.

كما أجيزت مضاعفة العقوبة في حالة العودة، بما لا يتجاوز ضعف الحد الأقصى المقررة لها، كما تصادر -بحكم قضائي- جميع الأموال النقدية والعينية التي حصل عليها المتسول من تسوله، أو التي من شأنها أن تستعمل فيه، فإن تعذر ضبط أي من تلك الأموال، حكمت المحكمة المختصة بغرامة تعادل قيمتها، مع مراعاة حقوق حسني النية، وإذا شكل التسول -مهما كانت صوره وأشكاله -جريمة بموجب أنظمة آخرى؛ فتطبق العقوبة الأشد، على أن تتولى النيابة العامة التحقيق في المخالفات، وإقامة الدعوى أمام الجهة المختصة.

إقرأ أيضاً :