التخطي إلى المحتوى
الجوازات السعودية تصدر قرار عاجل لجميع الوافدين في الداخل والخارج
الجوازات السعودية تصدر قرار عاجل لجميع الوافدين في الداخل والخارج

أعلنت الهيئة العامة للجوازات السعودية اعلنت عن تمديد صلاحيه الوافدين في المملكه العربية السعودية من من كانو داخل الاراضي السعودية او خارجها، ويعتبر القرار في حيذ التنفيذ.

بدأ سريان الإعلان عن تمديد صلاحية الجوازات السعودية للأشخاص داخل المملكة العربية السعودية أو خارجها.

وقد بدأت المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية بتمديد صلاحية الإقامات للوافدين الموجودين خارج المملكة، وتمديد صلاحية تأشيرات الزيارة، وتأشيرات الخروج والعودة، وذلك آليًا من دون رسوم أو مقابل مالي إلى 31 يوليو القادم .

وبحسب صحيفة المناطق السعودية فإن ذلك القرار يأتي إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود .

يأتي هذا التمديد ، الذي أصدره وزير المالية ، في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها حكومة المملكة العربية السعودية للتصدي لتأثيرات وعواقب الوباء العالمي (كوفيد -19) ، ولضمان سلامة المواطنين والمقيمين وللمساعدة في تخفيف الآثار الاقتصادية والمالية.

سيتم تمديد تأكيد جواز السفر تلقائيًا بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني دون الحاجة لزيارة مقر إدارة الجوازات على النحو التالي:


أولاً: تمديد صلاحية تأشيرات الإقامة والخروج والعودة للمقيمين خارج المملكة من الدول التي تم تعليق دخولها بسبب تفشي فيروس كورونا حتى 12/21/1442 هـ الموافق 31 يوليو 2022.


ثانياً: تمديد صلاحية التأشيرات السياحية للدول التي تم تعليق دخولها بسبب تفشي فيروس كورونا حتى 12/21 من التقويم الإسلامي الموافق 31/7/2022.


ثالثًا: يقتصر التمديد على الدول العشرين التي تم تعليق دخولها بسبب تفشي فيروس كورونا ، والذي تم الإعلان عنه في 2 فبراير 2022 م الموافق 20 من التقويم الهجري 1442.

إقرأ أيضاً :