التخطي إلى المحتوى
بيان عاجل عن تأشيرة خروج وعودة وخروج نهائي مقيم برقم الجواز 1443 – 2022
بيان عاجل عن تأشيرة خروج وعودة

بيان عاجل من السعودية عن تأشيرة خروج وعودة ، وايضا عن تأشيرة خروج نهائي مقيم برقم الجواز للعام الجاري 1443 – 2022 .

بيان عاجل عن تأشيرة خروج وعودة حيث أن طلب تأشيرة خروج نهائي للمقيم في السعودية تشغل بال عدد كبير من سكان أراضي المملكة العربية السعودية حينما يرغبون في مغادرة أراضي المملكة بشكل نهائي وبسبب كثرة عدد المقيمين الذين يرغبون في معرفة المعلومات عن هذه الخدمة قامت المملكة العربية السعودية بتوفير خدمة الكترونية حتى يتمكن المقيم من الاستعلام عن طريقة المغادرة النهائية من خلال تأشيرة رقم جواز السفر.

ومن أجل الاستعلام عن تأشيرة الخروج النهائي للمقيم برقم جواز السفر ، لمعرفة طريقة الخروج النهائي من أراضي المملكة العربية السعودية عليك إتباع الخطوات التالية ، عليك تسجيل الدخول في الخدمة الإلكترونية أبشر التي توفرها وزارة الداخلية السعودية .

وبالتالي فبعدها تقوم بتسجيل الدخول إلى الموقع الأساسي بإستخدام إسم المستخدم الخاص بك وكلمة المرور وايضا كتابة رمز التحقق المرئي ، وبعد ذلك يقوم النظام بإرسال رسالة إلى هاتفك المحمول بها رمز التحقيق لتأكيد عملية تسجيل الدخول.\

وفي هذا الصدد ومن قائمة خدماتي عليك الضغط فوق كلمة الطلبات، ويجب عليك بعد ذلك النقر على كلمة جواز السفر ثم الضغط فوق كلمة حالة تأشيرات الخروج والعودة ، حيث يقوم الشخص بعد ذلك بإدخال كافة المعلومات المطلوبة ومنها رقم الجواز الخاص به.

ثم بعد ذلك سوف يظهر امامك جميع المعلومات المتعلقة بالتأشيرة ومعرفة كل المعلومات عن الدخول والخروج النهائي من المملكة العربية السعودية.

ومن هذا الجانب فقد أعلنت الجوازات عبر حسابها في موقع التواصل أنه امتدادا للحالات الإنسانية والاستثنائية للإخوة المقيمين ممن صدرت لهم تأشيرات خروج وعودة سارية المفعول قبل صدور قرار التعليق، ومتواجدين حالياً خارج المملكة، فإنه سيتم تمديد تأشيرات الخروج والعودة الصادرة لهم ” آليا ومنحهم مدة سريان التأشيرة مماثلة لمدة التعليق.

وخاصة في هذه الظروف، حيث أنه معلق قرار السفر بشكل مؤقت لحين إنتهاء وزوار أزمة تفشي فايروس كورونا المستجد ، وقال مصدر في الجوازات، أن من لدية تأشيرة خروج وعودة وقاربت صلاحية الإقامة على النهاية ، فإنه سيتم معالجة تمديد صلاحية إقاماتهم وتأشيراتهم الصادرة لهم، وسيصدر بيان رسمي في ذلك لاحقا، حيث أنه وفي هذا الظروف تحديدا ستقدم الجوازات إستثناءات وخدمات عديدة للوافدين بالمجان.

إقرأ أيضاً :